رفعت الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، من جهوزيتها، ووضعت خططها المتكامله للعمل خلال موسم الشتاء المقبل، بهدف توفير الحماية اللازمة لأكثر من مليوني مواطن يقطنون قطاع غزة والحفاظ على ممتلكاتهم من أية مخاطر قد تنتج عن المنخفضات الجوية.

وقال مدير عام مديرية العمليات المركزية بوزارة الداخلية عبد الباسط المصري إن العمليات أعدت بالتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية المختصة الخطط اللازمة للبدء بالعمل بها خلال فصل الشتاء.

وأكد المصري أن الخطة تشمل مشاركة عدة أجهزة أبرزها "العمليات المركزية والشرطة والدفاع المدني والشرطة البحرية والخدمات الطبية والعلاقات العامة والإعلام وإدارات أخرى".

ولفت إلى مشاركة جهات حكومية كوزارات الأشغال والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي، ومؤسسات أهلية ودولية كشركة الكهرباء والصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأضاف "حُددت المناطق المنخفضة والمهددة بغمر المياه نتيجة الأمطار في كافة محافظات القطاع، وتم توزيع أدوار الأجهزة الأمنية في الخطة كلاً حسب مجال اختصاصه".

 بدوره، أكد مدير إدارة العمليات المركزية في الدفاع المدني رائد الدهشان أن خطة الشتاء تأخذ بعين الاعتبار تحديد خطوط الاتصال الساخنة والتعامل ميدانياً مع الجهات المعنية، ولجان الطوارئ في محافظات القطاع، والتواصل مع الأجهزة الأمنية المعنية"

وأشار إلى استلام الاستغاثات من المواطنين على الرقم المجاني 102 وإرسالها للطواقم، ومتابعة كل تداعيات الحدث وتدوين الإشارات وتوقيتها الزمني.

ونبَّه إلى أن غرف العمليات المركزية الدفاع المدني تستقبل عشرات آلاف الاتصالات عبر خمس غرف تتوزع في محافظات غزة، موضحاً أن كثافة الاتصالات التي تستقبلها غرف العمليات في الشتاء، نظراً لعدة ظروف وأحداث خلال هذا الفصل.

المصدر : الوطنية