أحيا أسرى محررون في غزة اليوم الخميس، الذكرى السادسة لصفقة "وفاء الأحرار" التي بموجبها أطلق سراحهم الاحتلال الإسرائيلي عام 2011.

وتجمع هؤلاء الذين يمثلون مختلف الفصائل أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسط المدينة، لعقد مؤتمر صحفي بمناسبة ذكرى "وفاء الأحرار".

وأكد القيادي في حركة حماس الأسير المحرر محمد المرداوي، أن المقاومة الفلسطينية هي السلاح الأمضى للشعب الفلسطيني لمنع ولجم الاحتلال واجباره على الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني سواء في التحرير أو كسر قيد الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال المرداوي في كلمته إن الأسرى المحررين يدعمون المصالحة الفلسطينية، وأنهم سيقدمون كل ما يتطلب للمساعدة في اتمام هذا الاتفاق الذي سيطوي تاريخ مر عليه 11 عام من الفرقة والانقسام.

وأوضح أن ما قام به الاحتلال في الضفة الغربية من اعتقال للأسرى المحررين مخالف للاتفاق، ولا يمكن للمقاومة أن تقوم بأي اتفاق آخر من دون إطلاق سراحهم وهذا حق وجزء من الاتفاق الذي أبرم في القاهرة.

وطالب الوسيط المصري بضرورة التدخل واجبار الاحتلال على الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه في صفقة الأولى لوفاء الأحرار، حتى نستطيع أن نبرم اتفاق آخر يمكن من خلاله أن يطمئن كل الأطراف بأن هذا الاتفاق سينفذ، كما قال.

كما طالب كتائب القسام بأن تكون وفية في صفقة وفاء الأحرار2 للأسرى وأن تخرجهم في أسرع وقت.

 

المصدر : الوطنية