وجهت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في ذكرى صفقة وفاء الأحرار رسالة إلى كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بان موعد الحرية يقترب.

وقالت الحركة في بيان صحافي الأربعاء : " إن أسرانا الأبطال ما يزالون في أقبية السجون، وأن حريتهم هي غاية ثوريّة، وحماس بكل ما تملك من طاقات ستسخرها نصرة للإنسان وانتصاراً للحرية، وأن موعد الحريّة يقترب".

وأكدت الحركة أن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام تبذل الغالي والنفيس وتقدم التضحيات وتسجل الملاحم والبطولات في سبيل الإفراج عن الأسرى، "وقد وعدت وأوفت، وتعد وتفي بإذن الله".

وشددت على أن المقاومة هي خيار الشعب الذي يدفع أثمان الانتصارات، وأن المقاومة ستظل عند حسن ظن شعبها بها، تدافع عن كرامته، وتحرس حقة في الوجود والحياة والحرية والاستقلال.

كما وجهت الحركة في هذه الذكرى رسالة إلى الشهداء، قالت فيها : " إن الشهيد المحرِّر أبو محمد الجعبري والشهيد المحرَّر مازن فقها المحرر في صفقة وفاء الأحرار: دماؤكم دَين في أعناقنا، ورحيلكم يبني لبنة في صرح المجد، ويسهم في تحقيق الحرية والتحرير".

وأضافت "بعد سنوات من أسر جنود العدو، شاؤول آرون ما يزال في قبضة القسام، ومماطلة العدو هي مضيعة للوقت، لن تغيّر من واقع الحال شيئاً، وسيدفع ثمن حريتهم، بكل وسيلة وتحت أي مطرقة في صفقة وطنية تكسر كل المعايير في احتفال وطني مهيب."

كما اعتزت الحركة في بيانها بوحدة الظل القساميّة، مؤكدة أنها " وحدة فخر واعتزاز وتمثل الدرع والأمل وعين أسرانا وأمل الأمهات الصابرات".

وقالت الحركة مخاطبة الشعب الفلسطيني، إن "المقاومة عند حسن ظنكم بها، ترفع الراية وتحفظ الأمانة، وتجدد معكم الفرح بانتصارات قادمة وعودة حميدة مجيدة لأسرانا"

 

المصدر : الوطنية