أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 8 مقار شركات إعلامية في الضفة الغربية المحتلة، لمدة 6 شهور بدعوى التحريض.

وداهمت قوات الاحتلال وجهاز الشاباك وما يسمى بالإدارة المدنية ٨ وسائل إعلام وشركات إنتاج فلسطينية وصادرت معداتها واغلقتها بذريعة بث وارسال مواد تحريضية.

وأغلقت قوات الاحتلال شركات إنتاج إعلامية مثل رامسات وترانس ميديا وبال ميديا بالاضافة الى مصادرة معداتها بتهمة تقديم خدمات لقنوات مثل الاقصى والقدس "التي تم تصنيفها في أمر عسكري لقائد المنطقة الوسطى كغير مرخصة".

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب ترانس ميديا الكائن في عمارة قنازع ومكتب بال ميديا الكائن في مجمع بلديات نابلس وصادرت كافة المحتويات وأغلقت المكاتب بقرار عسكري اسرائيلي لمدة سته اشهر .

وقالت مصادر طبية فلسطينية، أن عدد من الشبان أصيبوا بجروح خلال المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال في نابلس خلال عملية الاقتحام .

كما داهمت قوات الاحتلال مكتب قناة القدس في الخليل والاقصى وفلسطين اليوم وشركة ترانس ميديا وشركة بال ميديا في الخليل واغلقت شركتي بال ميديا وترانس ميديا للخدمات الاعلامية لمدة 6 اشهر وصادرت محتوياتهما .

واعتقلت قوات الاحتلال عامر الجعبري مدير شركة ترانس ميديا وشقيقه ابراهيم.

وفي بيت لحم اقتحمت 4 اليات تابعة لقوات الاحتلال مقر شركة بال ميديا الكائن في الكركفة وصادرت معداتها.

في ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطنا فلسطينيا خلال عمليات دهم لمدن وقرى الضفة الغربية.

من جانبه، أدان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين، بشدة الحملة الإسرائيلية المسعورة التي استهدفت معظم القنوات الفلسطينية وشركات الخدمات الاعلامية في الضفة الغربية بعد مداهمتها فجر اليوم ومصادرة معداتها وإصدار قرار بإغلاقها واعتقال بعض العاملين فيها وحظر عملها لمدة ستة أشهر.

واعتبر اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في بيان وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، أن إغلاق مكاتب شركات الخدمات لكل من شركات "ترانسميديا" و"بالميديا" و"رامسات الإعلامية في الخليل ورام الله ونابلس وبيت لحم، يعد قرصنةً وحرباً واضحة ضد الاعلام الفلسطينية، لاسيما بعض القنوات الأعضاء في الاتحاد في فلسطين مثل ( فلسطين اليوم – القدس والأقصى والمنار ) بالإضافة إلى قنوات عربية ودولية .

وأكد، أن الاحتلال يحاول إسكات كل صوت وطني وحر يعمل على نقل الحقيقة ويكشف جرائمه للعالم مبيناً أن "إسرائيل" جربت من قبل هذه السياسية العقيمة لكنها فشلت في إخراس الصحافة الفلسطينية.

ودعا الصحفيين والقنوات العاملة في فلسطين لمواصلة عملها بقوة وعدم الخضوع للإرهاب الإسرائيلي الذي يشن حرباً بلا هوادة على الصحفيين والمؤسسات الاعلامية حيث وصل عدد المعتقلين من الصحفيين لنحو 33 صحفياً .

وناشد الاتحاد كلَ المؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية مؤكدا أن ما يجري يحالف كافة المواثيق والقوانين الدولية .

المصدر : الوطنية