شارك عشرات الشبان في مدينة غزة اليوم الخميس، بوقفة جماهيرية لشكر مصر على جهودها ورعايتها لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

واحتشد العشرات من حراك أكتوبر والجالية المصرية والكتلة الإسلامية في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة، حاملين الأعلام المصرية والفلسطينية وسط هتافات وشعارات تشكر مصر على دورها في إنهاء الانقسام.

وقال منسّق تجمع شباب أكتوبر لدعم المصالحة الفلسطينية مثنى النجار، إن "دور مصر بقيادتها وبجهاز المخابرات العامة يعود ويحتضن فلسطين وشعبها وتاريخها ومستقبلها من جديد".

وأكد أن الجهود المصرية المباركة تكللت بالمصالحة الفلسطينية وتوحيد الراية والعلم الفلسطيني من جديد وذلك في سبيل حل مشاكل الشعب في مختلف مكوناته وشرائحه المجتمعية.

من جانبه، قدم رئيس الجالية المصرية في غزة عادل عبدالرحمن، الشكر لحركة "حماس" والرئيس محمود عباس على الجهود والتنازلات التي قدمت من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية.

عمّت أجواء الفرح محافظات غزة ابتهاجًا بالتوصل لاتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس رعاية مصرية في عاصمتها القاهرة، ووّزع المواطنون الحلوى والورود في العديد من التجمعات بالمفترقات والأماكن الرئيسية، دعمًا لهذا الاتفاق.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية قد أعلن فجر اليوم، "التوصل إلى اتفاق بين حركتي "فتح" و"حماس" برعاية مصرية كريمة".

وانطلقت جولة الحوار الأخيرة في القاهرة الثلاثاء الماضي وانتهت مساء الأربعاء بواقع جلسة مطولة كل يوم، للاتفاق على كافة ملفات الانقسام العالقة منذ سنوات، وبحث خطوات تمكين حكومة الوفاق الوطني بغزة.

وتسلم وزراء حكومة الوفاق الوطني الأسبوع الماضي وزاراتهم في القطاع، بعد نحو أسبوع من حل حركة حماس اللجنة الإدارية في غزة، وينتظر الفلسطينيون بغزة إعلان الرئيس محمود عباس ووقف إجراءاته ضدهم، والتي رهنها بمخرجات حوارات القاهرة.

المصدر : الوطنية