أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن التوصل فجر اليوم الخميس إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة.

فيما أعلن رئيس وفد المصالحة عزام الأحمد أن مؤتمرا صحفيا سيتم تنظيمه الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت فلسطين، لوضع أبناء الشعب الفلسطيني في صورة آخر التطورات بشأن اجتماعات المصالحة

وبدأت الثلاثاء الحوارات بين الحركتين في مقر المخابرات العامة المصرية في القاهرة وسط تكتم شديد، حيث ناقشت الملفات العالقة أهمها المعابر والأمن والموظفين.

وتقدمت الحركتان، في بيان مشترك، بعد انتهاء اليوم الأول من جلسة الحوار، بالشكر والامتنان للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام، وإتمام المصالحة، التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وبدء حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع.

وسادت المباحثات أجواء إيجابية، على مدار جلستي الحوار الذي استمرت على مدار يومين.

ويرأس وفد فتح المكلف من الرئيس، عضو اللجنة المركزية للحركة، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، ويضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، وحسين الشيخ، وأحمد حلس، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

ويرأس وفد حركة حماس، نائب رئيس المكتب السياسي المنتخب صالح العاروري، ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وأعضاء المكتب السياسي عزت الرشق، وحسام بدران، وصلاح البردويل، وموسى أبو مرزوق.

المصدر : الوطنية