قال مسؤول إسرائيلي إنه ستتم المصادقة في العام 2017، على بناء 12 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، ضمن مراحل مختلفة من التخطيط والبناء.

ونقلت صحيفة "اسرائيل اليوم" عن المسؤول نفسه قوله إن المصادقة على بناء 12 ألف وحدة سكنية في الضفة الغربية يعني أن الحديث عن أربعة أضعاف ما صودق عليه في العام 2016.

وأضاف المسؤول أنه "مخطئ من يعتقد أنه يجب ألا تؤخذ بالحسبان الاعتبارات السياسية، ولكن لا يوجد من يعمل أكثر، بتصميم ووعي، من أجل الاستيطان أكثر من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو"، على حد تعبيره.

وتابع أن الشقق السكنية التي صودق عليها تقع في كافة أنحاء الضفة الغربية، وبضمنها الخليل و"بيت إيل"، وهي مواقع لم تتم المصادقة على البناء فيها منذ سنوات طويلة، على حد قوله.

وقال إنه حسب جدول أعمال المجلس الأعلى التخطيط للبناء الاستيطاني، فقد صودق على بناء 3736 وحدة سكنية في مراحل مختلفة من التخطيط والبناء، تشمل المصادقة على المراحل النهائية لـ 1200 وحدة سكنية، والباقي لا تزال في مراحل مختلفة من التخطيط.

جاءت هذه التصريحات ردا على انتقادات المستوطنين، خاصة رئيس المجلس الإقليمي "شومرون"، يوسي دغان، الذي ادعى أن التصريحات بشأن بناء 3600 وحدة سكنية تنتهي إلى بناء 700 وحدة سكنية لنحو نصف مليون مستوطن. بحسبه.

المصدر : الحياة الجديدة