أكد مختصون اليوم الأربعاء، على أهمية دور السينما والدراما الفلسطينية في خدمة قضايا الأسرى وعرض مشاكلهم والانتهاكات المتواصلة التي يتعرضون لها داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المختصون، خلال ورشة عمل نظمها ملتقى السينمائيين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة حملت عنوان "دور السينما والدراما في خدمة قضايا الأسرى" إن: السينما تلعب دورًا مهمًا في كشف الحقائق وإظهار معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضح رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني سعود مهنا لـ"الوطنيـة" أن، الندور تعرض واقع الدراما والأفلام الروائية والوثائقية الفلسطينية في خدمة الأسرى والسُبل الواجب إتباعها لتعزيز  خدمة الأسرى.

وأكد مهنا، أن السينما تحتاج أن تقدم أكثر الأسير والأسيرة في سجون الاحتلال، مطالبًا الدولة والرئاسة ووزارة الإعلام والثقافة بأن تساعد في دعم السينما الفلسطينية.

من جانبها، أكد مسؤولة المرأة في المنطقة الوسطى في "ساحة غزة" منال أبو مغاصيب، أن الهدف الأساسي من الورشة هو إرسال رسالة للعالم بحجم المعاناة التي يتعرض لها الأسير في سجون الاحتلال.

ودعت وسائل الإعلام ووزارة الثقافة بأن تعمل على دعم السينما والسينمائيين الذي يعملون على ذلك وأن توفر لهم كافة الاحتياجات لإنجاح مثل هذه الأعمال.

بدوره، طالب الأسير المحرر محمد العديني، بأن يكون للسينما الفلسطينية دورًا فعالًا في إظهار معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

 

المصدر : خاص الوطنية