نفذَّت إدارة المباحث العامة أمس الثلاثاء، حملة واسعة ومتزامنة في كافة محافظات قطاع غزة لضبط الدراجات النارية المسروقة.

وذكر مدير إدارة المباحث العامة العميد حسام شهوان إن "الحملة تأتي في إطار ضبط الحالة العامة في الشوارع وللحد من سرقة الدراجات النارية وملاحقة مرتكبي السرقات".

وأضاف أن الحملة بدأت بعد إعطاء التوجيهات اللازمة لجميع أقسام المباحث العامة في المحافظات بالقيام بحملات تفتيشية واسعة على المفترقات العامة ونشر أفراد المباحث على الطرقات والتفتيش على الدراجات المسروقة.

وأشار إلى شهوان إلى أن حصيلة إجمالي ما تم فحصه من دراجات نارية في كافة محافظات القطاع بلغ 3 آلاف دراجة نارية، منوهاً إلى أن الدراجات النارية المسروقة المضبوطة خلال الحملة بلغ عددها 30 دراجة موزعة على كافة المحافظات.

وفي السياق، أجرت المباحث العامة بمحافظة خان يونس حملة تفتيشية على الدراجات النارية، بهدف ضبط الدرجات المسروقة ومتابعة السيارات "المبرسنة".

ولفتت المباحث إلى أن عناصرها قاموا بعمل حواجز لتفتيش الدراجات النارية لضبط الدراجات التي لا يحمل أصحابها رخص قيادة، منوهةً إلى أن لديهم قاعدة بيانات بالدراجات المسروقة يتم تحديثها بشكل يومي.

أما في المحافظة الوسطى، ضبط المباحث العامة الدراجات النارية المسروقة وتم إعادتها لأصحابها.

وقال مسؤول العمليات في مباحث الوسطى الرائد محمد عثمان، إن المباحث نشرت قواتها على سبعة حواجز موزعين في المحافظة بهدف فحص أرقام الدرجات النارية وضبط الدراجات المسروقة.

وأضاف " تم تزويد الحواجز بكشوفات بأرقام الدرجات النارية المسروقة وذلك لسرعة فحص الدراجة والسهولة في العمل، وقد تم عمل فحص 363 دراجة نارية وضبط 6 دراجات نارية مسروقة خلال الحملة".

كما نفَّذت مباحث رفح حملة على الدراجات النارية المسروقة من خلال إقامة عدة حواجز في مناطق متفرقة في المحافظة.

وقال النقيب مصطفي العرقان مسؤول قسم المصادر الفنية في مباحث رفح إن "الحملة تأتي في سياق الحملات المستمرة التي تنفذها المباحث على الدراجات النارية المسروقة"،.

وبين أن المباحث فحصت أكثر من 550 دراجة نارية وضبطت 4 دراجات نارية مسروقة.

المصدر : الوطنية