أطلقت جمعية "دار البر" في مدينة دبي بالإمارات بالتعاون مع المجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين، مشروع التوعية الصحية لأولياء أمور الأيتام المكفولين لديها.

وقال أخصائي الأطفال يحيى الفرا خلال المحاضرة التوعوية التي حملت عنوان "الإنفلونزا الموسمية": يجب الحرص على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع لاسيما الأطفال الأيتام وأولياء أمورهم وتقديم النصائح والارشادات الطبية والصحية لهم لتفادي التعرض لهذا المرض الموسمي والمعدي".

وأضاف: "إن فصل الشتاء يتميز بازدياد انتشار الأمراض التلوثية، معظمها أمراض فيروسية، لكن هناك ازدياد أيضاً في الأمراض البكتيرية، وهذه الأمراض تصيب جميع الفئات العمرية، لكن هناك حساسية عالية للأمراض بشكل خاص لدى الأطفال والمسنين".

وأكد الفرا أنه بالإمكان الحد بشكل كبير من خطر الإصابة بالأمراض المعدية في فصل الشتاء عن طريق اتخاذ عدد من الإجراءات البسيطة، ويمكن تقسيم وسائل الوقاية إلى مجموعتين رئيسيتين: تطعيمات "ضد الإنفلونزا"، ووسائل غير دوائية وهي "المحافظة على النظافة وغيرها".

وفي نهاية المحاضرة، حث الفرا أمهات الأيتام على الوقاية من الإنفلونزا الموسمية باتباع السبل الكفيلة من تقليص خطر التعرض للعدوى.

وأكد أن البرنامج الصحي نال استحسان وإعجاب أولياء الأيتام من خلال الفوائد والنصائح والارشادات والمعلومات الصحية والطبية التي تعود بالمعرفة والمنفعة على ابنائهن.

المصدر : الوطنية