أقامت الجبهة الشعبية اليوم الثلاثاء، في ساحة الجندي المجهول، بمدينة غزة، خيمة دعم وإسناد لجهود المصالحة، بالتزامن مع انطلاق الحوار بين حركتيّ فتح وحماس، في القاهرة، برعاية مصرية.

وتوافد إلى خيمة الدعم أعضاء المكتب السياسي للجبهة وكوادرها، وقيادات من مُختلف الفصائل الوطنية والإسلامية.

ورفع المشاركون لافتات الأعلام الفلسطينية والمصرية ولافتات تطالب الوفود الفلسطينية بالقاهرة بعدم العودة إلى القطاع دون إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة مروان أبو النصر، إن الوقفة اقيمت دعمًا لجهود المصالحة وبالتزامن مع وجود وفود المصالحة في القاهرة.

وأكد أبو النصر، أن هدف الخيمة هو إرسال رسالة الجماهير الشعبية وتشكيل قوة ضغط شعبية تطالب بضرورة الاتفاق وتدليل كل العقبات وحل جميع الملفات العالقة.

وانطلقت حوارات المصالحة، بين ممثلي حركتيّ "فتح" و"حماس" ظهر اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، استكمالًا لجولات الحوار الماضية والتي سبق الاتفاق فيها على الخطوط العامة.

وتجري الحوارات برعاية جهاز المخابرات العامة المصرية، ومن المرجّح أن تتواصل حتى يوم الخميس، من الأسبوع الجاري.

هذا ويضم وفد فتح، برئاسة عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد، كل من: حسين الشيخ، روحي فتوح، وأحمد حلس، د. فايز أبو عيطة، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج .

فيما يرأس وفد حماس نائب رئيس مكتبها السياسي المنتخب حديثًا صالح العاروري، وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار، بالإضافة إلى أعضاء المكتب السياسي: موسى أبو مرزوق، وحسام بدران، وعزت الرشق، وخليل الحية، وروحي مشتهى.

 

المصدر : الوطنية