أطلقت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، صباح اليوم الأحد، مخيمها التدريبي لرواد الأعمال الحرة والذي يهدف إلى تمكين المتدربين في المجالات التكنولوجية.

وأقيم المخيم في قاعة "اللاتيرنا" غرب مدينة غزة، والذي جاء لتمكين المتدربين في المجالات التكنولوجية وتنمية قدراتهم، حيث ضم المخيم 24 متدرب لتخصصات "الووردبرس، والتصميم الجرافيكي".

وقال المدرب محمد العفيفي، إن العمل الحر يعتبر أحد الطرق المهمة لحل مشكلة البطالة في قطاع غزة، وأصبح مطلب أساسي لأي تخصص متعلق بتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن العديد من المؤسسات تقوم بعمل تدريبات للشباب، بهدف إيصالهم للفرص العالمية المطروحة في الخارج.

بدوره، أوضح مدير "بيكتي" عبد الله الطهراوي أن المخيم ينقسم إلى مجموعتين، الاولى تدربت في مواضيع متقدمة في "ووردبرس" والمجموعة الأخرى في "التصميم الجرافيكي".

وأضاف أن المخيم التدريبي يأتي ضمن الخطة الإستراتجية لـ"بيكتي" لدعم القطاع الخاص بروافد جديدة من الخبراء والشباب المهرة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات المختلفة.

من جانبها، قالت المصممة المعمارية إيمان الشوا إنها انضمت للمخيم التدريبي لتكتسب خبرة أكثر في مجال "التصميم الجرافيكي"، خصوصاً أنهما تمارس هذا العمل مع العديد من المواقع الحرة.

أما المتدربة ميسون بلاطة فأوضحت أنها تملك بعض الأساسيات في مجال العمل على لوحة "الوورد برس"، ومن خلال المخيمات التدريبية الخاصة بهذا المجال أصبحت تمتلك خبرة كبيرة.

 

المصدر : الوطنية