اختتمت كلية التجارة بالجامعة الإسلامية "قسم التدريب الميداني"، فعاليات البرنامج التدريبي "بنكي للتدريب" بالتعاون مع بنك فلسطين.

 وأقيم حفل الاختتام بحضور عميد الكلية محمد مقداد، ورئيس قسم التدريب العملي بشير قفة، ومشرف المستوى الأول بالكلية إسماعيل قاسم، في حين حضر عن بنك فلسطين نائب المدير العام علاء آل رضوان، وؤئيس دائرة التدريب ماجد الجدي، ورئيس قسم العلاقات العامة خلدون أبو سليم، وعدد من مدربي البرنامج التدريبي، ولفيف من الطلبة المتدربين في البرنامج.

وشكر مقداد بنك فلسطين على تنظيم البرنامج التدريبي، داعياً إلى تعزيز العلاقة من خلال إنشاء دبلوم مهني متخصص بالعلوم المالية والمصرفية بالشراكة مع بنك فلسطين الذي من شأنه أن يوائم بين مهارات الطلبة وسوق العمل والمتغيرات والمستجدات المالية والمصرفية.

ونوه إلى ضرورة تشكيل لجنة لتطوير المواد التدريبية التي يتلقاها الطلبة في الدورة من خلال مدرسي الكلية المتخصصين بالجانب المصرفي.

بدوره، أثنى رضوان على المقترحات التي تقدم بها عميد كلية التجارة، وبين أهمية استثمار هذه الأفكار وتشكيل لجان لتطبيقها، مشيراً إلى أنه ينفذ الآن بشكل مماثل برنامج في الضفة الغربية حيث تجاوز عدد المتدربين أكثر من (260) طالباً وطالبة.

وجرى في ختام البرنامج التدريبي تكريم الطلبة المشاركين في البرنامج وتوزيع الشهادات عليهم، حيث أن تنفيذ هذا البرنامج في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك تجاه أبناء المجتمع.

 

المصدر : الوطنية