أظهرت الخرائط الجوية التي يتم تحديثها منذ عدة أيام فرصة جيدة لاستقبال فلسطين وسواحل بلاد الشام حالة مطرية هي الأولى بالنسبة لفلسطين هذا الموسم ، والتي قد تجلب بضعة مليمترات الى العديد من المناطق خصوصاً في السواحل الفلسطينية.

ونتيجة لنظام ضغط جوي منخفض قادم من الشرق والجنوب ، بالتزامن مع امتداد موجة علوية باردة ، من المتوقع أن يسفر هذا النظام الجوي عن أجواء غير مستقرة وهطول لزخات من الأمطار التي قد تكون رعدية على امتداد سواحل بلاد الشام وخصوصاً لبنان وسوريا.

وبالنسبة لفلسطين ، يتوقع أن تتركز فرص الأمطار في سواحل شمال فلسطين والمناطق القريبة منها في السهل الساحلي ، في حين تضعف الفرصة كلما اتجهنا شرقاً لعدم نضج كافة العوامل المؤدية الى هطول الأمطار على نحو أكثر شمولية ، ورغم ذلك ، لا يُستبعد أن تهطل زخات متفرقة أيضاً فوق أجزاء مختلفة من البلاد وفي اوقات متفرقة يومي الأحد والاثنين بمشيئة الله .

ويتوقع موقع طقس فلسطين ، ونظراً لتوقيت هذه الحالة وكذلك لدفء مياه حوض شرق المتوسط ، أن تكون الحالة قوية بمحاذاة السواحل داخل المياه ، والتي قد ينجم عنها عواصف رعدية وزخات غزيرة، في حين تضعف قوة الغيوم بالاتجاه شرقاً لتهطل الأمطار على شكل زخات محدودة. 

المصدر : طقس فلسطين