واصلت جامعة الأزهر بغزة مساء أمس الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، احتفالاتها بتخريج الفوج الثاني والعشرين من طلبة الكليات الأدبية، في الحفل المقام بساحة مبنى الحرم الجامعي الغربي بأرض الكتيبة.

الاحتفالات شهدت حضور عدد كبير من مجلس إدارة الجامعة، ومجلس الأمناء، وعدد من محافظي القطاع وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني، ولفيف من قيادات حركة فتح، وقادة الفصائل الفلسطينية والعمل الوطني والاسلامي، والعاملين في وزارة التربية والتعليم العالي، ورؤساء الجامعات، والمعاهد، وممثلو هيئات المجتمع المدني، وممثلو المؤسسات الأهلية والأجنبية، والعاملين في الجامعة، والخريجين وأولياء أمورهم.

واستهل رئيس مجلس الأمناء عبد الرحمن حمد كلمته بنقل رسالة مباركة من الرئيس محمود عباس لأهله في قطاع غزة وأمنياته لهم بحياة كريمة ومزدهرة مليئة بالأمن والامان، مقدماً أجمل التهاني للخريجين وذويهم بهذه المناسبة الجميلة.

 ووجه حمد التحية للخريجين وذويهم ولضيوف الجامعة ولجامعة الأزهر-غزة، مهنئاً الطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم، ودعاهم لأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم.

وأكد على أن دور مجلس الأمناء سيبقى حريصاً على الإرتقاء بالعمل الأكاديمي وراعياً حريصاً على تطوير العملية التعليمية بالجامعة معرباً عن فخره واعتزازه بجامعة الأزهر-غزة.

وتطرق حمد في كلمته إلى الجهود المصرية وراعايتها المصالحة الفلسطينية، مثمناً دورها الفاعل في طي صفحة الانقسام البغيض، مقدماً الشكر والتقدير لكل الجهود التي حققت حلمنا بالوحدة وعلى رأسها جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة والفصائل الفلسطينية.

كلمة رئيس الجامعة

 بدوره رحب رئيس الجامعة عبد الخالق الفرا بضيوف الجامعةً، شاكراً لهم حضورهم وتلبيتهم لدعوة الجامعة ومشاركتها احتفالها بتخريج كوكبة جديدة من طلبتها، متقدماً بالتهنئة لأبنائه الخريجين.

وحث الفرا الطلبة على بذل المزيد من الجد والاجتهاد وتحدي الصعاب، كما حيا الآباء والأمهات، مؤكداً أن تلك اللحظات تعد من أهم لحظات الفخر والاعتزاز لهم.

ولفت إلى أن احتفال الجامعة هذا العام يأتي بفرح مضاعف كونه يأتي متزامناً مع احتفال أبناء شعبنا في انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية وطي صفحة سوداء آلمت شعبنا وأضرت بقضيتنا، مبرقاً بالتحية والتقدير لكل الجهود المخلصة التي بذلت في هذا الاتجاه وفي مقدمتها الجهود المصرية وجهود قيادتنا الحكيمة.

كلمة رئيس لجنة الإعداد للحفل

من جانبه، رحب رئيس لجنة الإعداد للحفل ونائب رئيس الجامعة للشئون الادارية والمالية مروان الأغا بضيوف الجامعة وبالحضور جميعاً، معرباً عن أمله بغد مشرق لاسيما وأننا نعيش أجواء المصالحة والوحدة الوطنية التي انتظرناها طويلاً.

وهنأ الأغا الخريجين، مباركاً لأهلهم وذويهم تخرج أبنائهم، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتقدم، حاثاً الخريجين على مواصلة الجد وطلب العلم، موصياً إياهم  بأن يكونوا معاول بناء كُل في مجاله وفي تخصصه، وأن يأخذوا دورهم في كافة المجالات، والبدء فوراً في تطوير قدراتهم ومهاراتهم في كافة المجالات.

كلمة الخريجين

بدورها، ألقت الخريجة عزة أبو منديل الاولى على كلية الاداب والعلوم الانسانية كلمة الخريجين، هنأت فيها الخريجين بمناسبة تخرجهم، معبرةً عن عظيم امتنانها وشكرها لآباء وأمهات الخريجين الذين سهروا الليالي ولم يبخلوا بوقتهم وجهدهم لأبنائهم خلال سنوات الدراسة.

وأكدت أنه لولا هذا الجهد لما وصل أبنائهم إلى هذه المرحلة من النجاح والتفوق، كما تقدمت بجزيل شكرها وتقديرها لجامعة الأزهر-غزة ممثلة برئيسها وإدارتها وجميع العاملين فيها لما قدموه من علم ومعرفة لطلبتهم طيلة سنوات دراستهم.

مراسيم التخرج واستلام الشهادات

وفي نهاية الاحتفال، كرمت الجامعة أوائل الكليات، ومن ثم منح عمداء الكليات الخريجين الشهادات بعد أن أدى الخريجون قسم التخرج، وسط أجواء بهيجة وتصفيق وتهليل من الطلبة الخريجين وذويهم.

المصدر : الوطنية