أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، أن حكومة الوفاق الوطني ستعطي موضوع الشباب الأولوية في عملها خلال الفترة المقبلة، وستعمل على تخفيف البطالة في قطاع غزة بقدر الإمكان،

وقال الحمد الله خلال لقاء عقده مع شباب غزة مساء اليوم الأربعاء إن "شباب غزة أثبتوا أنفسهم بكل المجالات، وحققوا انجازات على مستوى العالم"، مضيفًا: "أؤكد لكم باسم الرئيس أننا سنعمل على تحسين واقع الشباب بعد تمكين حكومة الوفاق الوطني".

ووعد الحمد الله الشباب بأن تكون الأولوية خلال الفترة المقبلة بقطاع غزة لإيجاد فرص عمل للشباب عبر صندوق التشغيل، معلنًا عن إنشاء بنك للإنماء في قطاع غزة يمنح قروض للشباب بدون فوائد للحد من نسبة البطالة.

وأكد رئيس الوزراء أنه يجري العمل على حل مشاكل التعليم في غزة، مبينًا أن التوجه سيكون بالاعتماد على التدريب والتعليم المهني، بهدف القضاء على البطالة.

وشكر الحمد الله، حركة حماس لاستجابتها لمبادرة الرئيس بحل اللجنة الإدارية وتمكين الحكومة، مثمنا جهود القيادة المصرية التي تثبت التزامها لرعاية المصالحة.

وفيما يتعلق بملف الموظفين، قال: "موضوع الموظفين بغزة ليس سهلاً، لكن لا يوجد أمر ليس له حل، وسيتم ذلك من خلال لجنة مختصة".

وفي ملف المعابر، قال الحمد الله: "نأمل بإتمام الاتفاق في القاهرة بين الفصائل، فحرس الرئيس سيكون على معبر رفح، وبقية المعابر حتى نستطيع تشغيلها"، مؤكدًا ضرورة تمكين شرعية الرئيس عباس في كل مناطق السلطة الفلسطينية بغزة والضفة والقدس الشرقية.

وشدد الحمد الله على تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بين الفصائل في القاهرة الأسبوع المقبل وأن الحكومة لديها خططا لمتابعة عملها في غزة، منوهاً إلى أن بعض الوزراء سيبقون في غزة، واخرين في الضفة.

وفي ملف الكهرباء، قال رئيس الوزراء إن الحكومة ستعمل على إعداد خطة لتشغيل محطة توليد كهرباء الوحيدة في غزة بـ"الغاز"، كما أن لديها خطة لتنفيذ مشروع لتحلية المياه بالقطاع.

وشدد على أن قضية كهرباء غزة على رأس أولويات القيادة الفلسطينية، مؤكدًا أنه سيتم العمل على إيجاد حلول قريبة لها، ومعالجة وضع شركة التوزيع ومحطة التوليد.

ولفت الحمد الله إلى أنه تم الاتفاق قبل أسابيع قليلة مع شركة يونانية، لاستخراج الغاز من حقل "مارين" في بحر غزة، آملاً ألا تكون هناك أي عراقيل من قبل إسرائيل.

وجاء لقاء الشباب برئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بعد استجابته لمبادرة شبابية من شابات وشبان في قطاع غزة، طالبته قبيل توجهه إلى غزة بلقائه واجابته على تساؤلاتهم والاستماع إلى احتياجاتهم.

المصدر : الوطنية