تسلم وزراء حكومة التوافق الوطني بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وزاراتهم في قطاع غزة بشكل رسمي، عقب الاجتماع الأول الذي عقد في مقر مجلس الوزراء منذ 3 سنوات.

وتسلمت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ، مهامها في وازرة الاقتصاد ، مؤكدةً أن عددا من المشاريع المستقبلية ستنفذ في قطاع غزة، منها مشروع لتطوير قطاع التمور بتمويل من الحكومة اليابانية، كما سيتم التركيز على قطاعات أخرى كالأثاث مما سيترك أثراً ايجابيًا.

كما تسلم وزير الزراعة سفيان سلطان مهامه، مشددا على ضرورة تعزيز القطاع الزراعي وصولاً للحفاظ على الأرض التي تعتبر من جوهر الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي.

بينما تسلم  وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس مهامه، مؤكدا أن وزارته تعتبر من أسهل الوزارات في علاج كل مشاكلها والتعامل مع أي عقبات، منوهاً إلى أن اللجان التي سيتم تشكيلها ستكون على تواصل لحل أي إشكاليات والخروج بنتائج ترضي الجميع.

بدوره، استقبل الوكيل المساعد بوزارة الداخلية –الشق المدني- ماهر أبو صبحة ، وكيل وزارة الداخلية محمد منصور والوفد المرافق له، وأطلعه على مجريات عمل الشق المدني في وزارة الداخلية بغزة، وقاما بجولة تفقدية لإدارات الشق المدني في إطار الجهود لتوحيد المؤسسات الرسمية.

من جانبه، أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على أهمية البدء في تنفيذ مشاريع تنموية تخدم فئات المجتمع بالكامل، مشيراً في اجتماعه مع الموظفين، على انه لن يكون الاجتماع الأخير مع موظفيه، وإنما ستعقبه اجتماعات للبدء بخدمة كافة المواطنين، وتحسين الواقع الذي يعيشه قطاع غزة، والعمل على مشاريع البنية التحتية، والصرف الصحي، ومعالجة المياه، وغيرها من المشاريع.

أما وزير التربية والتعليم صبري صيدم الذي استلم وزارته في غزة واجتمع مع موظفيه فأشار إلى أنه سينقل الصورة كاملة إلى الرئيس محمود عباس، وهو ذات الأمر بالنسبة للوزير سميح طبيلة الذي تسلم وزارة المواصلات.

يذكر أن حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمدلله ، وصلت إلى قطاع غزة أمسالاثنين ،عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع ، لاستلام مهامها بشكل رسمي.

 

المصدر : الوطنية