وجه الرئيس المصري التحية للشعب الفلسطيني بكافة فصائله وأطيافه، مؤكداً أن مصر عاقدة العزم على تحقيق نقلة نوعية في مسيرة الشعب الفلسطيني.

وقال السيسي في كلمة مسجلة أرسلت مع وزير المخابرات المصري خالد فوزي وعرضت خلال اجتماع الحكومة إن العالم كله يترقب لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطيني.

وشدد على أنه لن يسمح بتدخل أي قوى في الشأن الداخلي الفلسطيني، موجهاً التحية والتقدير لحكومة الوفاق ومتمنياً لهم كل النجاح والتوفيق.

وأضاف السيسي " مصر كانت دوماً مع القضية الفلسطينية رغم التحديات الجسام ، وأؤكد أنها من أولويات مصر".

 وشدد أنه على ثقة بإدراك القيادات لأهمية المرحلة لتحقيق الوحدة اللازمة للانطلاق للغايات الوطنية، مشيراً إلى أنه حرص على إيفاد وزير المخابرات لحضور المناسبة تأكيداً لحرص مصر على تقديم كل أشكال العون والمساعدة لتحقيق المصالحة

وأكد أن دعم مصر للوحدة لن يتوقف بإذن الله "وستجدوننا بجانبكم على الدوام"، مشدداً على أن تهيئة المناخ أمام توفير حياة كريم لشعوب المنطقة يجب أن يكون في مقدمة أهدافنا ولا نملك وقتاً لنضيعه.

ولفت إلى أن هناك فرصة لتحقيق السلام في المنطقة شريطة تضافر كل الجهود والأطراف لتأكيد صدق الشعب الفلسطيني.

فيما أكد وزير المخابرات خالد فوزي في كلمته قبل بث كلمة الرئيس السيسي: " عايزين نستفيد من الرجل (السيسي) قيمه مبادئه أساسها السلام والتنمية، مهم جداً التعاون معه ونخليه يقدر يوصل لأهدافه".

وشدد على أن مصر ستكون بجانب الفلسطينيين على الدوام "مساندين لأي جهود مخلصة لإنهاء الانقسام".

فيما أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله على تمسكه برفع سقف التفاؤل والمضي قدماً في الوحدة وإنهاء الانقسام، مشدداً على أن الطريق الوحيد للوصول إلى الأهداف الفلسطينية بصون وحدة الفلسطينيين وحماية النظام السياسي الفلسطيني.

 

المصدر : الوطنية