قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن أولويات عمل الحكومة هو التخفيف من معاناة المواطنين في غزة وتكريس الأمل والحياة بعد سنوات الانقسام والحصار.

وقال في مؤتمر صحفي لحظة وصوله إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال القطاع الإثنين إن الحكومة ستعمل على توفير مقومات الحياة كافة لأبناء غزة الذين عانوا خلال السنوات الماضية.

وأضاف " وقت العمل قد حان من أجل إنهاء معاناة قطاع غزة وسكانه المحاصرين"، مبيناً أن زيارة الحكومة إلى القطاع جاءت بتعليمات ومتابعة من الرئيس محمود عباس. 

وأوضح الحمد الله الذي وجد استقبالاً رسمياً وشعبياً كبيراً أن الحكومة الآن أمام سلسلة برامج عمل من شأنها إحداث تغيير على الأرض في غزة.

واعتبر أن قرار حركة "حماس" بحل اللجنة الإدارية "خطوة مهمة سنبني عليها الكثير"، موضحًا أن نجاح عمل الحكومة سيكون مرهون بقوتها التنفيذية على الأرض.

وأضاف "من الأن وصاعدا الكل منخرط في عملية المصالحة والوحدة"، مشيرًا إلى أن الحكومة ستبدأ الحكومة مهامها مباشرة في غزة.

وطالب الحمدالله، المجتمع الدولي بالانخراط في عملية بناء غزة وإنهاء الأزمات في القطاع.

وأشار إلى أن ملف موظفي حكومة حماس سنحله ضمن اتفاق القاهرة ومن خلال اللجنة المشكلة ووفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد أن الاحتلال هو المستفيد الوحيد من الانقسام، مشددًا أن غزة ستبقى دائما حاملة للهوية الفلسطينية، ولا يمكن أن تكون دولة فلسطينية بدونها أو بدون الضفة.

وأضاف:" نحن واثقون أن الأجواء الإيجابية ستسود، وعلينا تجنيب الشباب الألم والمعاناة ونعيد لهم الابتسامة، والكل مسؤول من أجل تعزيز صمود سكان القطاع".

ودعا رئيس الوزراء إلى رص الصفوف والوقوف حول القيادة الفلسطينية والمصالحة، لكي يكون الوثاق الوطني أعلى اهتماماتنا".

وأكمل حديثه:" العالم اليوم لن يلتف حول شعب ممزق مهما كان يعاني".

المصدر : الوطنية