يترقب أهالي قطاع غزة وصول وفد حكومة التوافق الوطني برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمدلله وعدد من وزراء الحكومة، إلى القطاع صباح اليوم عبر حاجز بيت حانون/ ايرز شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل "الوطنية" المتواجد في معبر "بيت حانون" أن هناك آلاف المواطنين احتشدوا منذ الصباح أمام بوابات المعبر لاستقبال وفد الحكومة.

كما تهيأت شوارع القطاع بشكل عام ومدينة غزة بشكل خاص لاستقبال الوفد القادم من الضفة الغربية، حيث عملت البلديات على تنظيفها وجلعها بأبهى حلة، فيما قامت الأجهزة الامنية بتأمين الطرق التي سيسير فيها موكب الحكومة، وعمل جهاز شرطة المرور على تأمين الحالة المرورية.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا في الساعات الماضية وسم "مع المصالحة" للتعبير عن ابتهاجهم لوصول الوفد، مغردين بأمنياتهم لإتمام تحقيق المصالحة وعودة الحياة وكل جوانبها المفرحة من جديد للقطاع.

وعبّر المغردون عن فرحتهم الغامرة إبّان وصول الوفد بوصفه "عرسًا فلسطينيًا"، ستتوشح به غزة اليوم لتزاح غمامة الانقسام وتعود اللُحمة إلى الصف الفلسطيني.

ومن أبرز التغريدات التي دشّنها المغردين عبر الوسم "كلمتنا وحدة وشعب واحد لإنهاء الانقسام"،  "عشان المعابر تفتح والناس تشوف حياتها"، "غزة على موعد مع السعادة بتصالح أبناءها"، "شد الهمة يا حمدلله بدنا غزة زي رام الله"، "بكرا بيخلص هالكابوس و بدل الشمس بتضوي شموس".

يشار إلى أنه من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء مؤتمراً صحفياً فور وصول الحكومة إلى قطاع غزة، كما سيعقد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مؤتمراً صحفياً فور وصول الوفد.

المصدر : الوطنية