استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، وفدًا مصريًا وصل إلى قطاع غزة اليوم الأحد لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية.

وكان الوفد المصري وصل قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز" الإسرائيلي شمال القطاع.

ووصل بعد ظهر اليوم الأحد إلى قطاع غزة وفد مصري رفيع المستوى عن طريق معبر بيت حانون/ ايرز شمال قطاع غزة.

وأعلن مدير المكتب الإعلامي في هيئة الشؤون المدنية محمد المقادمة أن الوفد يضم السفير المصري حازم خيرت، واللواء همام أبو زيد، واللواء سامح كامل.

وأوضح المقادمة في تصريح خاص لـ"الوطنيـة" أن هناك تعليمات من قبل وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، بتسهيل مهام وتأمين وصول الوفود القادمة إلى قطاع غزة، بالتزامن مع وصول حكومة التوافق الوطني لعقد اجتماعها في قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل.

يشار إلى سبق وأن أعلن عن وصول وفد مصري وأخر أممي إلى قطاع غزة، بالتزامن مع الزيارة المرتقبة لحكومة التوافق من أجل استلام المهام في القطاع بناءً على اتفاق المصالحة الأخير في القاهرة.

ومن المقرر أن يصل وفدا من حكومة الوفاق إلى القطاع غدًا الاثنين يضم رئيس الحكومة رامي الحمد الله والوزراء وجميع الوزراء ومسئولي هيئات حكومية وأجهزة أمنية وفق اتفاق مع حركة حماس.

وجاءت التطورات المتسارعة في ملف المصالحة عقب إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية في غزة في 17 سبتمبر أثناء مباحثات أجرتها قيادة الحركة مع مسئولين مصريين.

وكان الحمد الله أكد في اجتماع وزاري اليوم أن توجه الحكومة إلى غزة يأتي في سياق الخطوات العملية المبذولة لإنهاء الانقسام، والاطلاع على أوضاع القطاع ومؤسساته، وعقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي.
 

المصدر : الوطنية