استقبلت وزارة الثقافة الفلسطينية بمقرها في مدينة غزة، ظهر الأحد، وزير الثقافة في حكومة التوافق الوطني إيهاب بسيسو، وذلك في إطار الترتيبات الجارية لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية، وتوحيد المؤسسات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث كان في استقباله الوكيل المساعد أنور البرعاوي، والمدراء العامين، وموظفي الوزارة.

وعبر بسيسو عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً على أهمية تظافر كافة الجهود الوطنية لإتمام المصالحة الفلسطينية، والعمل على إنهاء هذه الحقبة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني العريق.

وقال بسيسو: "إننا ندرك أن لا قوة لشعبنا الصامد الا بالوحدة والتماسك، وينبغي علينا تأكيد هذه الشعارات من خلال العمل المتواصل"، مشيراً إلى أن التعددية الثقافية والفكرية والسياسية من المظاهر الصحية في المجتمعات الراقية.

وأوضح أن وزارة الثقافة تمثل عنوان استراتيجي للدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية والإرث الثقافي العريق والتاريخ والحاضر والمستقبل الفلسطيني، مشدداً على ضرورة التصدي لمحاولات الاحتلال الرامية لتهويد وسرقة مكونات التراث الفلسطيني.

من جهته رحب وكيل الوزارة بغزة أنور البرعاوي بالوزير بسيسو، مؤكداً سعادته بأن يكون وزير الثقافة أول وزراء حكومة التوافق الوطني يصل لغزة ويزور وزارته، مشدداً على أهمية تجاوز أية عقبات قد تعترض طريق المصالحة الوطنية، والتركيز على القواسم المشتركة والمستقبل والمصير الواحد الذي يرتبط به كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح البرعاوي أن الوزارة رفعت خلال الفترة الماضية شعار "نحو خطاب ثقافي فلسطيني موحد" في محاولة منها لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعمها ومواجهة تحديات الانقسام التي أثرت بشكل سلبي على المشهد الثقافي الفلسطيني.

المصدر : الوطنية