أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله أن الحكومة ستتوجه إلى قطاع غزة غداً الإثنين بروح إيجابية، وهي عاقدة العزم على القيام بدورها الهام في دعم جهود المصالحة وطي صفحة الانقسام.

جاء تأكيد الحمدلله خلال ترأسه اجتماعياً وزارياً "استثنائي" اليوم الأحد في مكتبه بمدينة رام الله، ضم الوفد الحكومي الذي سيتوجه إلى القطاع، ومن بينهم رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ورئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، وعدد من رؤساء الهيئات والسلطات العامة، للاطلاع على التحضيرات الخاصة بتوجه الحكومة لغزة.

وأكد أن الحكومة ستساهم بشكل تدريجي، في حل القضايا العالقة التي وقفت في السابق عائقا أمام تنفيذ اتفاقات المصالحة بين حركتي فتح وحماس، معلناً عن تشكيل ثلاث لجان، وهي: لجنة المعابر، ولجنة الوزارات والموظفين، واللجنة الأمنية.

وأشار إلى أن توجه الحكومة الى قطاع غزة يأتي في سياق الخطوات العملية المبذولة لإنهاء الانقسام، ويهدف إلى الاطلاع على أوضاع القطاع ومؤسساته، بالإضافة الى عقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي كما هو معتاد، يوم الثلاثاء المقبل.

وشدد على دعم الحكومة الكامل لجهود المصالحة والدور المصري في انجاحها، وعلى تطبيق كافة التوصيات التي تنتج عن اللقاءات بين حركتي فتح وحماس في القاهرة

المصدر : الوطنية