أكد وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، أن حكومة الوفاق تواجه قضايا كبيرة جدًا عالقة وتراكمات شكلت أزمات حقيقية في قطاع غزة.

وأوضح الحساينة خلال مقابلة خاصة لـ"الوطنيـة" مساء السبت، أن من القضايا العالقة التي لدى الحكومة هي البنية التحتية والوضع الصحي ومرضى السرطان وأزمة الكهرباء المتفاقمة في غزة، مؤكدًا أن الوضع الفلسطيني الحالي يحتاج إلى وحدة وطنية وإنهاء الحقبة السوداء.

وحول الترتيبات الجارية لزيارة الحكومة المرتقبة يوم الاثنين المقبل، أكد عدم وجود أي مشاكل مع الإخوة  في قطاع غزة حتى اللحظة، مشيرًا أن الاجتماع الذي عقد مساء أمس الجمعة في غزة بين جهاز الأمن والحماية وحرس الرئيس كان إيجابيًا بشكل كبير جدا.

كشف الحساينة أنه تم التوافق على أن حماية موكب دولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له سيكون من قبل حرس الرئيس والإسناد الخارجي سيكون بالكامل للأخوة في قطاع غزة.

وقال الحساينة " نتمنى من الإخوة في غزة ترجمة التصريحات الإيجابية على أرض الواقع"، مؤكدًا جدية الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء لدفع عجلة المصالحة بشكل كبير وإحداث انفراجه كبيرة وحقيقية في قطاع غزة.

وعن برنامج الحكومة، توقع الحساينة وصول البرنامج اليوم أو غدًا الأحد بأقصى حد، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن البرنامج فور وصوله لكافة وسائل الإعلام.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، يوم الاثنين المقبل إلى قطاع غزة.

ويرافق الحمد الله وزراء حكومة التوافق الوطني مع عشرات المسؤولين في أول زيارة على هذا المستوى منذ عام 2015.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت حركة حماس موافقتها في 17 أيلول/سبتمبر على حل "اللجنة الادارية" التي كانت تقوم مقام الحكومة في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية