افتتحت كلية التربية في جامعة فلسطين وسط قطاع غزة صباح اليوم السبت، المؤتمر الأول لها والذي حمل عنوان "القيم في المجتمع الفلسطيني" لنقاش واقع وتحديات ونشأة متكاملة وشاملة للقيم في المجتمع الفلسطيني وأثرها على افراد المجتمع.

وحضر المؤتمر العديد من المختصين في مجال التربية والنشأة الاجتماعية والمحاضرين في جامعات القطاع، بالإضافة إلى طلاب كلية التربية في جامعة فلسطين والهيئة الإدارية والأكاديمية.

وقال رئيس جامعة فلسطين سالم صباح إن الجامعة تسعى لإعداد طالب متميز ومبدع منتمي لعقيدته الوطنية، مبيناً أن هذا المؤتمر كان انسجاما مع فلسفة الجامعة الهادفة لخدمة المجتمع.

ونوه صباح إلى أن عملية التنشئة هي عملية شاملة لما تحتويه من قيم تحقق أهداف الوطن والمواطن، مضيفاً أن علينا جميعاً أن نتقن بشكل واعي تنشأة مستندة لأصالة شعبنا المستوحاة من عقيدته.

ولفت إلى أن أي اهمال في عملية التنشاة بمثابة الجريمة بحق المستقبل من جميع النواحي، لأن طلاب اليوم هم أبطال الغد وهم من يحملون القضية والهوية الفلسطينية.

بدورها، قالت عميد كلية التربية في الجامعة صباح نصار في مقابلة مع "الوطنية" إن الجامعة نظمت المؤتمر بالتعاون مع مختلف الجامعات الفلسطينية كجزء من أعضاء اللجنة العلمية لتدارس وتناقش قضية مجتمعية مهمة جدا وهي القيم.

ونوهت إلى أن الجامعة ستواصل جلسات المناقشة للمحاور الخاصة بالمؤتمر التي ستخرج بخلاصة تخدم المجتمع الفلسطيني وكافة شرائحه.

أما المحاضرة في كلية التربية بالجامعة حكمت المصري، فأوضحت أنه ومن خلال الأبحاث التي يلقيها الباحثون من مختلف المناطق والجامعات الفلسطينية، بالإضافة لباحثين من الدول العربية وعلى رأسها مصر.

وبينت أن هذه الأبحاث والتوصيات ونتائج المؤتمر سيتم من خلالها تعزيز قيم الأفراد داخل المجتمع وداخل المدارس والجامعات الفلسطينية.

المصدر : الوطنية