قال المتحدث باسم حركة فتح وعضو مجلسها الثوري أسامه القواسمي الخميس، إن دور مصر أساسي ومفصلي ومهم في المصالحة والوحدة الوطنية، مشيدًا بجهودها في هذا الملف.

وأوضح القواسمي في تصريح صحفي وصل "الوطنية" نسخة عنه، أن "فتح" على ثقة تامة بأن الشقيقة الكبرى (مصر) ستكمل جهودها لتذليل كافة العقبات التي يُحتمل أن تواجهنا.

وأضاف: إننا في حركة فتح سنبذل كل جهد ممكن لتجاوز أية عقبة مُحتملة، والأمر بحاجة إلى حكمة وصبر وإرادة.

وأكد القواسمي أن ممر الوحدة الوطنية إجباري وباتجاه واحد لا عودة للوراء مطلقًا، باعتبار الوحدة مصلحة وطنية عليا، لا يستقيم لنا حال دون إنجازها.

وشدد المتحدث باسم فتح على أنه يجب ترسيخ ثقافة الوحدة والمصالحة بين أبناء الشعب الواحد، وأن تبقى البوصلة مُشرعه نحو المحتل الغاصب لأرضنا ومقدساتنا.

يأتي تصريح القواسمي مع وصول وفد إعلامي من الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة وأنباء عن قدوم وفد أمني بهدف التحضير لوصول وفد حكومة الوفاق الوطني الاثنين المقبل.

والاثنين الماضي، عبر ممثلو الفصائل في قطاع غزة خلال اجتماع عقدته حركة حماس معهم عن ارتياحهم من خطوات "حماس" لتجاوز الانقسام الداخلي وتحقيق المصالحة.

وكانت حركة حماس أعلنت في 17 من الشهر الجاري حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعت الحكومة للتوجه فورا إلى القطاع لتسلم مهامها كاملة.

المصدر : الوطنية