شارك العشرات من الصحافيين في غزة اليوم الثلاثاء، في وقفة إعلامية وحدوية في ساحة المجلس التشريعي، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يوافق السادس والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وأكد هؤلاء على أهمية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، في رأب الصدع وإشاعة أجواء الوفاق الوطني، في سبيل إنجاز المصالحة الفلسطينية ورفض التعامل مع كل محاولات إفشالها من أي أطراف كانت.

وقال سلامة معروف المتحدث باسم الأطر  والكتل الصحفية في قطاع غزة:" في ظل أجواء المصالحة الحالية وكخطوة في طريق إعادة الوحدة للبيت الصحفي الفلسطيني، فإننا نطالب ودون إبطاء بإزالة كل الآثار التي تمخضت عن حالة الانقسام، وانعكاساتها السلبية على الحركة الإعلامية الفلسطينية".

وطالب معروف بإلغاء كل القوانين والقرارات التي تحد من حرية ممارسة العمل الصحفي، وضرورة سن قانون عصري ينظم المهنة ويحمي الصحفيين ويمنع سجنهم على خلفية قضايا النشر وممارسة العمل الصحفي.

ودعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى الإسراع في إجراء انتخابات لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بمشاركة جميع الصحفيين، خاصة في ظل الأجواء الإيجابية التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وثمن المتحدث الجهود المصرية التي أثمرت في الوصول لتفاهمات القاهرة الأخيرة، مقدما الشكر لكل الأطراف التي ساهمت بخروج هذا الإتفاق إلى النور، داعيا حكومة الوفاق الوطني للإسراع في تسلم مهامها وتحمل مسئولياتها في قطاع غزة.

وفي خضم معركة كشف الحقيقة التي يخوضها الصحفي الفلسطيني لفضح جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، طالبت الكتل الصحفية كافة المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية بالسعي لتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للمحاكمة على جرائمهم التي ارتكبوها بحق زملائنا وزميلاتنا ومؤسساتنا الإعلامية على مدار عقود من الزمن.

المصدر : الوطنية