اختتم جهاز الشرطة البحرية في غزة اليوم الأحد، سلسلة مناورات تدريبية لعناصره في جميع محافظات القطاع، وذلك ضمن خطته وإجراءاته الهادفة لرفع حالة الجهوزية، والتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات.

وتحاكي المناورات _التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الحالي والماضي _ عمليات إخلاء وانتشار أفراد الشرطة البحرية، بعد تعرض مقراتها للاستهداف والقصف من قبل الاحتلال، وفق موقع وزارة الداخلية.

وشارك في المناورات نائب مدير عام جهاز الشرطة البحرية العميد محمد النخالة ومساعدو المدير العام العقيد عادل خلف والعقيد ركن ياسر منصور، بالإضافة إلى مدراء الجهاز في المحافظات، وأعضاء مجلس قيادة الجهاز.

من جهته، ذكر العميد النخالة أن جهاز الشرطة البحرية بصدد تنفيذ مناورة شاملة وموحدة لمقرات جهاز الشرطة البحرية على مستوى محافظات قطاع غزة، وهي تحاكي عملية استهداف مواقع عسكرية تابعة لوزارة الداخلية والاستعداد لأي طارئ، وذلك بعد أن تم إجراء مناورة في كل محافظة على حدة.

ولفت النخالة إلى أن المناورات تهدف للوصول لأعلى درجات الجهوزية لدى أفراد الشرطة البحرية وتدريبهم على حسن التصرف وكيفية الإخلاء والانتشار الآمن في حالة الطوارئ والاستهداف.

من جهة أخرى، أطّلعت لجنة خطة الطوارئ على خطط الانتشار والمناطق البديلة الآمنة التي سيتم الإخلاء إليها وكيفية متابعة عمل الشرطة البحرية، والاستمرار في ضبط حالة الساحل والأمن خلال الطوارئ.

وشهدت المناورات انفجارات وإخلاء وانتشار لأفراد وأقسام الإدارات التابعة للجهاز، والانتقال للأماكن البديلة والآمنة، وكيفية نقل المعدات والأجهزة المهمة خارج الموقع في حالات الطوارئ .

وفي ختام كل مناورة تدريبية تم إجراء تقيم من قبل لجنة خطة الطوارئ، للوقوف على السلبيات، ووضع التعديلات لأخذها بعين الاعتبار خلال المناورة الشاملة من أجل الجهوزية التامة في أوقات الطوارئ.

المصدر : الوطنية