نظمت نقابة العلاج الطبيعي الفلسطينية احتفالا باليوم العالمي للعلاج الطبيعي في فندق المتحف بمدينة غزة بحضور ممثل عن الصليب الأحمر والمؤسسات الصحية والمجتمع المدني .

و هنأ نقيب العلاج الطبيعي أسامة جمعة في كلمته الحضور باليوم العالمي وشكر لهم حضورهم مؤكداً أن التفافهم حول نقابتهم و مشاركتهم الفاعلة في الأنشطة يعزز دور النقابة في تحقيق أهدافها السامية.

وأشار  جمعة  إلى أن النقابة مقبلة في المرحلة القادمة على اتخاذ إجراءات متقدمة لتنظيم المهنة في المراكز الخاصة و الجمعيات الأهلية حفاظا على مكانة وحقوق الأعضاء وجودة الخدمة ورقي المهنة .

وعبرت رئيس برنامج التأهيل الجسدي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر "آيدا كادياماتمبا" عن شكرها العميق لنقابة العلاج الطبيعي مثمنة جهودها في الاهتمام بالمهنة وسعيها الدائم نحو الحصول على عضوية الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي .

وشكر عميد كلية العلوم الصحية بالجامعة الاسلامية عدنان الهندي النقابة على تنظيم هذا الاحتفال مهنئاً مجتمع العلاج الطبيعي بيومهم العالمي وتمنى لهم مزيداً من التقدم و الرقي.

وتضمن الاحتفال محاضرة بعنوان كيفية قياس النشاط البدني، وعرضاً لأبحاث الخريجين من جامعتي الأزهر و الاسلامية وعدد  من الفقرات الفنية الهادفة.

كما تم تكريم أسرتي فقيدي المهنة محمد نصر وأزهار السمك و وتكريم أوائل طلبة الجامعات واللجان العاملة لانجاح الاحتفال.

المصدر : الوطنية