زار السفير الياباني لدى السلطة الفلسطينية جونيا ماتسورا يوم الإثنين , قسم الحضانة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة, والذي تموله بلاده, معبراً عن ترحيبه "بالإنجاز العظيم" الذي رآه واقعاً، في ظل الحصار الذي يعيشه القطاع. وكان في استقباله عدد من من مسؤولي وزارة الصحة في غزة يتقدمهم مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش. واطلع السفير الياباني على إنجازات القسم من حيث تخفيض عدد الوفيات , فيما سلمه أبو الريش درع القدس تقديرا لدولة للخدمات التي تقدمها دولة اليابان للشعب الفلسطيني, وخاصة في قطاع غزة.

وقال إن حكومة بلاده قدمت 100 مليون دولار للسلطة الفلسطينية, كان نصيب غزة منها 70% على الأقل , مضيفا أن هدف الزيارة , هي تقديم منحة من حكومة اليابان لمستشفى الشفاء.

وكان ماتسورا شارك آلاف التلاميذ من مدارس وكالة الغوث بخان يونس ظهر الإثنين, بإطلاق مئات الطائرات الورقية، بمنطقة الحي الياباني جنوب قطاع غزة. جاءت الفعالية في الذكرى السنوية الرابعة، لحادثة الزلزال المدمر(تسو نامي) والذي خلف آلاف الضحايا، لدى الشعب الياباني. وشكر السفير الشعب الفلسطيني على "مشاعره النبيلة"، والتي تدل على عمق العلاقة والشراكة, معبرا عن مساندة الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني.

المصدر :