نظمت كتائب شهداء الأقصى "لواء الشهيد نضال العامودي" حفل تأبين شهيدها يحيى المغربي " أبو زكريا "أمام منزله الكائن في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقال عضو إقليم غرب غزة  في حركة فتح أيمن الفار:" نوجه التحية  إلى روح الشهيد "يحيى" وإلى كافة شهداء شعبنا وأمتنا الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن ورفعته وحريته"، مؤكداً أن هذه الدماء لن تذهب هدراً حتى عودة الحق إلى أصحابه .

من جهته، قال  الناطق باسم كتائب الأقصى لواء العامودي  " أبو صخر " نحن اليوم نقف موقف عز وفخر وتقدير للعائلة التي ربت ابنها على حب النضال والكفاح المسلح والتضحية في سبيل الله ثم الوطن

وأضاف أبو صخر " إننا نعاهد الله بأن نسير على درب العزة والنضال ودرب القائد يحيى المغربي " أبو زكريا" , وكل الشهداء حتى دحر العدو الإسرائيلي وتحرير كامل تراب فلسطين " .

بدوره، عبر شقيق الشهيد يحيى المغربي، عن شكره وامتنانه لكتائب الأقصى " لواء العامودي " ,على موقفها المعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني ووقوفها بجانب العائلة في هذا المصاب الجلل.

وتخلل حفل التأبين عرض مرئي ، عن حياة الشهيد " أبا زكريا "، ومسيرته النضالية وكيف أمضى جل حياته مقارعاً للعدو الإسرائيلي .

المصدر : الوطنية