أكدت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء، استعدادها لتسلم مسؤولياتها في قطاع غزة، وأن لديها الخطط الجاهزة والخطوات العملية لتسلم كافة مناحي الحياة في القطاع، بما يمكنها من القيام بواجباتها تجاه سكان غزة والتخفيف من معاناتهم.

وطالبت الحكومة خلال اجتماعها اليوم برام الله، المسؤولين المصريين بالمتابعة الحثيثة لكافة الخطوات وصولاً إلى تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة الوحدة للوطن ومؤسساته، معربة عن شكرها وتقديرها للجهود المصرية الهادفة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

واعتبرت أن إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، خطوة في الاتجاه الصحيح، داعية إسرائيل إلى رفع حصارها المفروض على القطاع منذ أكثر من 10 سنوات.

ودعت الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والجرأة الوطنية أمام الشعب الفلسطيني وإلى بذل جهود صادقة لتجاوز كافة الصعاب، ومواجهة التحديات بإرادة وطنية صلبة وإنجاز تطلعات شعبنا وطموحاته بإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الوطنية، وإعادة الوحدة للوطن ومؤسساته وترسيخ بنائها، كما قالت.

وتابعت:" حتى نتمكن موحدين من حماية مشروعنا الوطني وإنجاز حقوقنا الوطنية المشروعة في إنهاء الاحتلال ونيل استقلالنا الوطني وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967 في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس".

المصدر : الوطنية