افتتح سلاح الجو الأمريكي يوم أمس الإثنين، للمرة الأولى قاعدة عسكرية دائمة في إحدى قواعد الجيش الإسرائيلي.

وستُقام القاعدة داخل قاعدة موجودة تعمل فيها قوات الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجوي الإسرائيلي في النقب المحتل جنوب فلسطين المحتلة، بحسب موقع "المصدر الإسرائيلي".

وفي الأسابيع الماضية، أقيمت كتيبة إضافية إسرائيلية - أمريكية للاهتمام بمنظومة الدفاع الجوية ضد الصواريخ قصيرة المدى، تُدعى "القبة الحديدية".

في شهر شباط القادم، سيُجرى أحد الاحتفالات الهامة بشأن التعاون بين سلاح الجو الإسرائيلي والأمريكي. تمثل مناورة "جنيفر كوبرا" التقليدية التي تُجرى مرة كل عامين أحد التدريبات الكبيرة التي يجريها الجيش الإسرائيلي مع قوات عسكريّة أجنبية.

وفي ذات الوقت، قرر الجيش إقامة كتيبة أخرى تُعنى بمنظومة "القبة الحديدية". في إطار الكتيبة الجديدة، ستُنشر بطاريات صواريخ إضافية وسيطرأ عدد من التحسينات عليها لتوفير رد في الجبهة الجنوبية والشمالية بالتوازي.

وفي الأسبوع الماضي، اجتازت "القبة الحديدية" تجربة ناجحة وهامة جدا في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون على المستوى العسكري الإسرائيلي، لسلاح الجو الإسرائيلي والأمريكي أيضا. ستتمتع الكتيبة الجديدة التي ستُقام بقدرة على تفعيل المنظومة عبر سفن سلاح البحريّة وحماية أهداف بحرية استراتيجية.

المصدر : المصدر الإسرائيلي