تمكنت مباحث التموين بمحافظة خانيونس بالتعاون مع دائرة الصحة والبيئة في بلدية خانيونس، من ضبط "250" كجم عجين فاسد بالإضافة إلى "450" كجم خبز فاسد بما يعادل "150" ربطة كونها غير مطابقة للشروط الصحية وللمواصفات والمعايير المعمول بها.

وقال مدير مباحث التموين بمحافظة خانيونس رائد أبو زرقة، إنه وخلال جولة رقابية قامت بها مباحث التموين بالاشتراك مع الدائرة الصحية في بلدية خانيونس تم اكتشاف وجود عفن وصدأ في الآلات الخاصة بأحد المخابز وعفن ظاهري في "الخبز" وشوائب في كميات العجين التي كانت معده لدخول الفرن والتوزيع لاحقًا.

وأوضح أنه تم التحفظ على الكمية وإتلافها لاحقًا وفق النظام المعمول به، فضلاً عن تحرير محضري الضبط والإتلاف وتسليم صاحب المخبز الإخطار النهائي لتصويب أوضاعه الصحية.

وذكر رئيس قسم الصحة العامة سعيد الأسطل، أن بلدية خان يونس ملتزمة بتحقيق أفضل الشروط الصحية بما يحفظ السلامة العامة للمواطنين من خلال المتابعة الدورية وإجراء عمليات الرقابة والتفتيش على المحلات والمخازن التجارية في مدينة خان يونس وأطرافها.

وأشار إلى أن الجهات المختصة اتخذت الإجراءات القانونية والقضائية الصارمة بحق كل من يستهين بصحة وسلامة شعبنا، داعيًا كافة المواطنين إلى ضرورة التواصل مع الطواقم المختصة لدى البلدية من خلال أرقام الهواتف المعلومة ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

المصدر : الوطنية