أطلقت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة نداء "استغاثة" للأطراف المعنية بإتمام المصالحة الفلسطينية، مطالبةً بإنهاء الانقسام وإغلاق هذا الملف الأسود الى الأبد.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وليد الحصري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر جمعية رجال الاعمال في غزة بحضور ممثلي مؤسسات القطاع الخاص، إننا " نطلق الأن نداء الاستغاثة الأخير، ونرفع الآن الصوت عالياً".

وطالب الرئيس محمود عباس وفتح وحماس والفصائل الوطنية وقادتها جميعا لمرة واحدة وأخيرة بإنجاز المصالحة واغلاق هذا الملف "الأسود" إلى الأبد.

وأضاف الحصري أن القطاع الخاص الفلسطيني يرفع اليوم صوته عاليا بحتمية إنهاء مأساة الانقسام، " لأن غزة باتت مقبرة لمليوني إنسان ضاقت بهم السبل، وآن الأوان أن يمد الجميع يديه لمغادرة مربع الكارثة التي تحدق من كل جانب".

وشدد الحصري على أن استمرار الانقسام ينذر بتداعي النسيج الاجتماعي، وتوقف عجلة الحياة، وهي جريمة يتحمل مسئوليتها كل ساسة الوطن "الذين اشبعوا الشعب شعارات عن الوحدة، بينما مصالحهم وتحالفاتهم وارتباطاتهم كلها تؤسس لانقسام دائم وانفصال لا رجعة عنه".

وتابع " أحد عشر عاما من الاحباط والكأبة والشعور بالقهر والتدمير لكل مسببات العيش في غزة، وما عاد صبر الناس عليكم يتسع لمزيد من الفشل وما عاد هذا الوعاء الكبير الذي يحتوينا جميعًا يحتمل المزيد من الضغط والكرب".

 

المصدر : الوطنية