عقب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، على الحكم الصادر بحق الصحافية هاجر حرب بسبب تحقيقها الاستقصائي التي كشفت فيه فساد المسؤولين والأطباء في ملف التحويلات والعلاج بالخارج في غزة وتلقيهم رشاوي.

وأصدرت محكمة في غزة، حكماً بالسجن الغيابي لمدة 6 شهور وغرامة مالية قدرها ألف شيكل بحق الصحافية حرب التي تعاني من مرض السرطان وتعالج في الأردن.

وأكد "الإعلامي الحكومي" في بيانه اليوم الخميس، موقفه الثابت بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير وضمان حرية ممارسة العمل الإعلامي ضمن الأطر القانونية الناظمة له.

وشدد على احترامه لاستقلالية القضاء وحفظ هيبته بعدم التعليق أو الاعتراض على قراراته الا وفق الأصول القانونية بالاستئناف في المحاكم المختصة.

وأوضح أنه تابع قضية الصحافية حرب لدى النيابة، مشيرًا إلى أنه كان يأمل ألا تصل الأمور لهذا الحد وأن تتعاطى حرب بإيجابية مع تحقيقات النيابة.

ودعا الصحافية حرب لاستئناف الحكم والتعاطي بإيجابية مع الجهات القضائية المختصة وتقديم كل ما لديها من اثباتات او أدلة بالخصوص.

وطالبت بأن تخلو القوانين الفلسطينية من عقوبة السجن على خلفية قضايا النشر حفاظا على روح العمل الصحفي كسلطة رابعة.

وجزم أن المنطلقات المهنية التي يعمل على أساسها الصحفيون تخلو من شبهة تعمد الاساءة أو المس بأية جهة كانت، أملاً أن تأخذ الجهات القضائية هذا الأمر في اعتبارها خلال النظر بقضايا النشر.

المصدر : الوطنية