ناقش وكيل وزارة العدل محمد النحال، عددًا من القضايا الملحة والهامة والتي تخص تطوير بيئة العمل والحصول على نتائج أفضل في مؤسسة الربيع للأحداث بغزة.

وأمر النحال خلال زيارة تفقدية قام بها للمؤسسة برفقة وفد عن وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، بوضع خطة تطويرية للمؤسسة خلال شهر من تاريخه، مشيراً إلى أن الهدف من زيارته هو تعزيز سبل التعاون وإرساء آليات جديدة للعلاقة وتنميتها وتطويرها بما يعود بالنفع على الأطفال الأحداث ويعمل على إعادة دمجهم بالمجتمع ليكونوا معول بناء أقوياء.

وبحث الوكيل مع مدير المؤسسة أنور حسين عطية عدة ملفات تهم المؤسسة منها تفعيل محكمة الأحداث وطرح موضوع التصالح في قضايا الأحداث، واللوازم اللوجستية والبشرية اللازمة للمؤسسة وضرورة وجود مراقب السلوك والأخصائي الاجتماعي في كل حالة.

وتجول الوكيل في أقسام المؤسسة واطلع على البرامج التربوية والتثقيفية والترفيهية المعدة للأحداث، منوهاً إلى أن هناك إجراءات جديدة ستتخذ في سبيل تخفيف حالة الاكتظاظ، وتوفير سيارة للحركة ومخاطبة وزارة الصحة لتوفير الأدوية والإسعافات الأولية اللازمة ومخاطبة وزارة الداخلية لفرز مراقب للسلوك والطلب من وزارة الشئون الاجتماعية.

ورحب، مدير مؤسسة الربيع بالوكيل والوفد المرافق له مقدمًا شروحًا تفصيلية عن قضايا الأحداث وأعدادهم وتوزيعهم داخل الغرف وعن البرامج التي تقدمها المؤسسة وعن قوائم الموظفين والأدوية والأطعمة وكل ما تقدمه إدارته.

وأكد المدير أن العاملين بالمؤسسة يبذلون جهدهم في سبيل إصلاحهم وإبعادهم عن الجريمة وتعديل سلوكهم في المجتمع.

المصدر : الوطنية