تفاجأ سكان مدينة غزة صباح اليوم الأربعاء، بإزالة لوحة الرسم "الجرافيتي" الأكبر والأضخم في المدينة والتي كانت متواجدة على جدار برج الظافر 9 قرب أرض السرايا وسط المدينة.

وتداول رواد "الموقع الأزرق" معلومات أن شركة "الوطنية موبايل" التي تتخذ من برج الظافر 9 مقراً لها، تنوي إزالتها لرسم شعار خاص بها، مكان اللوحة.

لكن الشركة نفت على لسان مديرها العام في قطاع غزة هيثم أبو شعبان أمس، أن تكون الشركة بصدد إزالة الجدارية الفنية الموجودة على البرج.

وقال أبو شعبان في تصريح نشره على صفحته في "فيسبوك" : الخبر بخصوص إزالة الجدارية الفنية الرائعة التي أبدعها ابن غزة الفنان الموهوب بلال خالد على أحد جداريات برج الظافر 9 في مدينة غزة هو خبر غير صحيح".

وأكد أنه ليس للوطنية موبايل نية أن يكون لها اعلان تجاري في مكان هذه اللوحة، وتابع " على العكس، نحن مع أي عمل يعكس ثقافتنا الفلسطينية وفننا المتميز".

بدوره، تساءل صاحب اللوحة الجرافيتي الرسام بلال خالد عن دور شركة "الوطنية موبايل" في دعم الموهوبين الفلسطينيين.

وقال : " الوطنية موبايل نشرت إعلان يحمل صورتي وتقول بأنها تدعم الموهوبين وتفخر بهم هل هذا هو الدعم الي فاجئتوني فيه؟ هل هذا هو التقدير للأعمال الفنية ودعم الفنانين كما تدعون ؟ وأين هي مصداقيتكم أمام الجمهور؟".

وأضاف أن اللوحة تعتبر  من أهم الأعمال التي يفتخر بها، وأنها أصبحت أيقونة معروفة للعالم أجمع وليس لسكان مدينة غزة فقط، كما أن العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية تغنت بها.

كما تسائل خالد عن دور وزارة الثقافة، خصوصاً أن العديد من موظفيها قاموا بإلتقاط صور خاصة لهم أمام اللوحة، بإدعاء أنهم يدعمون الفنانيين ويحافظون على أعمالهم.

وانتشر هاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي #سيبوا_اللوحة متهمين شركة "الوطنية موبايل" بإزالة اللوحة من أجل نشر إعلان دعائي لها مكانها.

 

المصدر : الوطنية