قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إنه سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال أيام قليلة للقاء القيادة المصرية من أجل متابعة جهود إنهاء الانقسام.

ورحب الأحمد بالجهود المتواصلة التي تقوم بها مصر من أجل إنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة الموقع من كافة الفصائل الفلسطينية بتاريخ 4/5/2011، برعاية القيادة المصرية، والذي يؤكد تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح أن البيان الصادر عن حركة حماس والذي أبدت فيه استعدادها لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها، وإجراء الانتخابات العامة، هو تكرار لتصريحات عديدة.

وأضاف أن الأساس هو إعلان حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في قطاع غزة، كما هو الحال في الضفة الغربية والقدس، وإجراء الانتخابات العامة، وفق ما وعدت به حماس حركة فتح، عندما استلمت رسالة خطية منها بتاريخ 18/4/2017 أثناء اللقاء الذي جرى بين قيادتي الحركتين في قطاع غزة.

وبين الأحمد أن هذه الخطوة هي ما ستزيل العقبة الأساسية أمام تنفيذ كل بنود اتفاق المصالحة، لأن تشكيل اللجنة الإدارية وتداعيتها، شكل عقبة كبيرة أمام استئناف جهود المصالحة بكافة جوانبها.

المصدر : الوطنية