أعلن صندوق دعم الشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة في غزة صباح الإثنين عن بدء صرف شيكات المستفيدين من مشروع "القرض الحسن للزواج".

وأوضح الصندوق في بيان مقتضب له، أنه سيتم صباح اليوم تسليم الشيكات لـ 24 مستفيداً من المشروع بعد استيفائهم لكافة الشروط المعلنة مسبقاً.

ونشر الصندوق مسبقاً التفاصيل والتوجيهات للحصول على القرض الخاص بالزواج الحسن، مبيناً أنه يتم تقديم الطلبات الكترونياً، وسيتم الرد عليها بذات الطريقة.

وأضاف أنه يجب أن يكون المستفيد وزوجته فلسطينيي الجنسية، وأن يتعهد خطياً بالالتزام بتعليمات الصندوق مع تقديم الضمانات اللازمة للسداد وفقا للمعايير.

كما أنه يجب على المستفيد ان يقبل بشرط دراسة حالته من خلال باحث إجتماعي، وأن يكون الزواج الأول للمستفيد وأن يكون خاطباً وليس متزوجاُ، وأن لا يقل عمر المتقدم لقرض الزواج عن "22" سنة والا يزيد عن "35".

وأشار إلى أنه يجب على المستفيد تقديم عقد زواج مصدق من المحكمة شرط ألا يكون قد مضى على عقده أكثر من سنتين، وأنه في حال عدم جهوزية الاوراق والاجراءات البنكية خلال شهر من الاعلان يفقد المستفيد حقه من القرض.

وأوضح الصندوق الاجراءات التي يتم اتباعها من أجل الحصول على القرض الحسن بقيمة 2000$، والذي يتم تسديده على دفعات بقيمة 100 $ شهرياً بدءاً من الشهر الذي يلي استلام القرض.

وأضاف أنه يجب أن يقوم المستفيد بفتح حساب في البنك الوطني أو بنك الانتاج على أن يتم توفير كفيلين في البنوك المذكوره، وأن يحضر صورة هوية وقسيمة راتب للكفيلين مصدقه من جهة العمل.

وأشار إلى أن المستفيد يجب أن يدفع معاملة إدارية بقيمة 40 $ لمرة واحدة، فتح رقم حساب بنكي، توقيع على دفتر الشيكات بالمبلغ، مراجعة كشف الالتزامات.

المصدر : الوطنية