توجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنور، اليوم السبت على رأس وفد رفيع من الحركة إلى جمهورية مصر العربية، وذلك للانطلاق في جولة مكوكية تشمل عدة دول عربية وإسلامية.

وغادر هنية القطاع برفقة نائبه خليل الحية، وعضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى، وعدد من الشخصيات الحركية، حسب وكالة الأناضول التركية.

وبحسب موقع الحركة الرسمي، فإن الوفد سيبحث العديد من القضايا المهمة وخاصة العلاقات الثنائية مع مصر وسبل تطويرها وتعزيز التفاهمات مع القاهرة التي تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة وآليات تخفيف الحصار عن غزة، وغيرها من الموضوعات التي تهم الطرفين.

كما سيبحث الوفد الذي يضم أيضًا أعضاء المكتب السياسي في الخارج كـ موسى أبو مرزوق وصالح العاروي مستجدات القضية الوطنية وسبل استعادة وحدة الشعب الفلسطيني وتحقيق المصالحة.

وكان ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة كشف في وقت سابق، أن هنية سيزور عددًا من الدول العربية والإسلامية قريبًا بما فيها الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد بركة في تصريح خاص "للوطنية"، أن هنية ينتظر فتح معبر رفح لبدء جولته، مضيفًا "ربما تبدأ الزيارة قبل عيد الأضحى وربما بعده وهذا يعتمد على وضع المعبر".

وأوضح أن زيارة إيران تعتبر محطة من محطات الجولة، حيث سيفتتح جولته بزيارة مصر ومن ثم سيكمل إلى تركيا ولبنان وقطر وغيرها من الدول العربية والإسلامية، مشيرًا إلى أنه سيعود لغزة بعد الانتهاء من الجولة.

وتعتبر هذه الجولة الأولى لهنية منذ انتخابه في منصبه كرئيس لحركة "حماس" في مايو الماضي.

 

المصدر : الوطنية