قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن المحكمة العسكرية في " عوفر" أصدرت أحكاما متفاوتة بحق 39 قاصرا خلال شهر آب/أغسطس المنصرم، وفرضت غرامات مالية باهظة وصلت إلى أكثر من 110000 شيكل.

وأكدت الهيئة في تقرير نشرته مساء الخميس، إدخال 59 أسيرًا قاصرًا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر"، 40 منهم اعتقلوا من المنازل خلال حملات التفتيش، و10 من الطرق، و3 على الحواجز العسكرية، و4 تم اعتقالهم بعد الاستدعاء، و2 لعدم حيازتهم تصاريح عمل.

وسجل من بين هؤلاء 4 أطفال تم اعتقالهم بعد إطلاق الرصاص عليهم، و13 آخرين تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق، علماً بأن الأحكام التي صدرت بحقهم تراوحت ما بين شهر إلى 32 شهراً.

الهيئة، أن فرض الغرامات المالية الباهظة بحق الأسرى الأطفال ماهي إلا سرقة واضحة باسم القانون، وجزء من سياسية تنتهجها المحاكم الصهيونية لنهب وجباية أموال ذوي الأسرى وإثقال كاهلهم بالفواتير المترتبة على اعتقال أبنائهم في سجون الاحتلال، ويتضح هذا الأمر من خلال الارتفاع المستمر بالقيمة الاجمالية للغرامات، حيث بلغت الشهر الماضي 87 ألف شيكل.

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف الأطفال بشكل ممنهج ومتعمد، سواء بإطلاق الرصاص الحي عليهم خلال عملية الاعتقال بهدف القتل أو من خلال سياسة الاعتقالات الواسعة التي تطالهم.

المصدر : الوطنية