بعد توقفها لنحو عامين، أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، أن رحلات الطيران بين روسيا ومصر سوف تعود في خلال شهر.

ورحب خبراء ومستثمرون سياحيون في مصر بالتصريحات، التي جاءت بعد يومين على لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والمصري عبد الفتاح السيسي على هامش قمة بريكس في الصين.

وقال وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، إن شركات الطيران الروسية قد تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر في غضون شهر، عقب توقيع المرسوم الخاص بهذا الشأن.

وأضاف سوكولوف، في تصريح نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الروسية، اليوم الخميس: "لا أعتقد أن عملية استئناف الرحلات الجوية مع مصر ستكون طويلة جدًا، فخلال شهر واحد يمكن لشركات الخطوط الجوية الروسية حل هذه المهمة".

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه سيلبي دعوة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لزيارة القاهرة، وحضور الاحتفال الذي سيقام بمناسبة وضع حجر الأساس لمحطة الضبعة النووية، دون تحديد موعد الزيارة.

وكانت رحلات الطيران والسياحة الروسية إلى مصر، قد توقفت منذ نهاية العام 2015، عندما تحطمت طائرة "إيرباص 321" تابعة لشركة "كوجاليم أفيا" في شمال سيناء، إثر تفجير إرهابي على متنها بعد إقلاعها في رحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ شمال غرب روسيا، في شهر أكتوبر 2015. وأسفر الحادث عن مقتل 224 شخصًا كانوا على متن الطائرة.

المصدر : وكالات