السجال في أزمة الخليج بين دول المقاطعة وقطر، يدخل مجال الإبداعات الفنية، حيث هاجم مجموعة من كبار الفنانين الخليجيين سياسة الدوحة من خلال أغنية جديدة بعنوان "علّم قطر"، ردوا من خلالها على ما اعتبروه تجاوزات تقوم بها قطر بحق المملكة العربية السعودية.

وتتناول الأغنية الأزمة الخليجية الحالية، التي أدّت الى قطع العلاقات مع قطر، وقد شارك في أدائها عدد من نجوم الخليج وهم رابح صقر، وليد الشامي، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، راشد الماجد ومحمد عبده.

يذكر أن الأغنية من كلمات الكاتب السعودي تركي آل الشيخ، مستشار في الديوان الملكي، وألحان الفنان رابح صقر، وتوزيع مدحت خميس، ومكساج جاسم محمد، وقد نشرتها شركة “روتانا” عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

وعلى تويتر، احتل وسم يحمل اسم الاغنية مرتبة متقدمة بين المواضيع الأكثر انتشاراً في السعودية، وقد أعاد نشرها العديد من النشطاء، وفيما يلي بعض التغريدات.

 

الرد القطري

وعلق مدير المكتب الإعلامي بالخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي على أغنية "علم قطر" قائلا "إننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الافتراءات والسرقات والسوقية بالكلام وإعلامهم المبتذل"، مضيفا "علّميهم يا قطر".

كما أبدى الفنان القطري علي عبد الستار استغرابه من الأغنية، وقال إن "الفن رسالة تدعو لتلاحم الشعوب ونبذ الخلافات والفتن".

وأضاف في تصريح صحفي "نملك أدواتنا للرد، لكن أخلاقنا لا تسمح بذلك، وسمو الأمير أوصى بضبط النفس في مثل هذه الظروف والأحوال".

وغرد الفنان القطري فهد الكبيسي في حسابه بتويتر "تعلمت من سمو الأمير أننا قوم نلتزم بمبادئنا وقيمنا، وتمنيت أن يستخدم الفن لأغراض نبيلة تجمع الشعوب ولا تفرقهم".

المصدر : وكالات