كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الخميس، عن قرب مصادقة لجنة التنظيم والبناء في مدينة القدس المحتلة، على ترخيص لبناء 176 وحدة سكنية في حي جبل المكبر بالقدس.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم مناقشة الأمر في جلسة الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد المقبل، حيث يدور الحديث عن توسيع كبير لمستوطنة "نافيه تسيون" التي أقيمت قبل 6 سنوات في الحي، والتي تضم حاليا 91 منزلا.

وأضافت، أنه في حال تم المصادقة على التوسيع فستصبح المستوطنة مقامة داخل الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس، علما ان اكبر مستوطنة يهودية داخل الأحياء الفلسطينية في القدس حاليا هي "معاليه هزيتيم" التي تعيش فيها 200 عائلة يهودية.

وبينت الصحيفة، أن بناء مستوطنة كبيرة في قلب جبل المكبر، سيشكل ضربة قوية لفرص حل الدولتين، خصوصاً ان ذلك سيؤكد أن حكومة الاحتلال فتحت كل السدود في وجه مشاريع الاستيطان في قلب الأحياء الفلسطينية بالقدس.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع الزيارة المرتقبة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو  لدول قارة أميركا الجنوبية، ومنها الى نيويورك للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المتوقع ان يلتقي على هامش اعمال الجمعية، بالرئيس الامريكي دونالد ترامب لمناقشة الخطة الامريكية لتحريك عملية السلام.

المصدر : الوطنية