شارك المئات من سكان حي "وادي العرايس" شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، في مسيرة انتهت بوقفة داخل مقر بلدية غزة، للاحتجاج على عدم استكمال البلدية لرصف وتعبيد أحد الشوارع الحيوية في منطقتهم.

وانطلقت المسيرة وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء من داخل مدرسة تونس شرق الحي تجاه شارع صلاح الدين، بمشاركة أهالي الحي وطلبة المدرسة، الذين طالبوا بصوت واحد بضرورة رصف وتجهيز الشارع المفرز من البلدية.

وعبر هؤلاء عن سخطهم لعدم استكمال البلدية لرصف الشارع ووقف الأعمال به، مبينين أن الشارع حيوي ومهم بالنسبة لهم خصوصاً مع اقتراب فصل الشتاء، حيث أن الشارع ترابي ويستخدمه سكان الحي بالتنقل، بالإضافة لطلاب المدارس الذين يعانون في ذهابهم لمدارسهم في تلك المنطقة.

واحتشد الأهالي داخل مقر بلدية غزة الرئيسي، رافعين شعارات تطالب باستكمال تعبيد الشارع، ومطالبين كذلك بتنفيذ قرار المحكمة التي حكمت مسبقاً باستكمال العمل بالشارع وتجهيزه.

وطالب سائد أبو جبل وهو أحد أعضاء لجنة الحي، بلدية غزة والجهات المختصة بضرورة استكمال العمل بتعبيد الشارع، بناءاً على قرار المحكمة الأخير، مبيناً أن البلدية أوقفت العمل به بحجة أن هناك معيقات تواجههم.

وأضاف أبو جبل أن الشارع مطلب أساسي لسكان الحي لما له من تأثير على حياتهم وتنقلاتهم اليومية، خصوصاً طلاب المدارس المتواجدة في تلك المنطقة، مبيناً أن فصل الشتاء على الأبواب وهذا سيترك أثر سلبي بشكل كبير لأن الشارع ترابي.

وأوضح أن ما نسبته 99% من سكان الحي يطالبون باستكمال العمل بالشارع بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن عدد لا يذكر هم المعارضين للمشروع بسبب تضررهم منه، علماً أنهم سيحصلون على تعويض كامل.

بدوره، قال مدير دائرة التخطيط العمراني في بلدية غزة عماد عوض، إن البلدية قامت منذ فترة بالعمل على تجهيز وتعبيد الشارع "الذي عليه خلاف" لكنها اضطرت لوقف العمل به بعد وجود اعتراضات من بعض سكان الحي على استكماله لتضررهم منه.

وأشار عوض إلى أن البلدية رصدت تمويل بقدرة 300 ألف يورو من إحدى الجهات المانحة للمشروع، وبعد انقضاء فترة المشروع اضطرت لتحويله إلى مكان آخر حتى لا يتم خسارة التمويل.

وبين أن البلدية على استعداد لاستكمال المشروع والبحث عن ممول جديد له، لكن بعد حصولهم على موافقة كاملة من أهالي الحي وعدم وجود أي معارض له.

المصدر : الوطنية