نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة بمدن الضفة طالت 13 شابا بزعم قيامهم بأعمال ضد الاحتلال والمستوطنين.

وصادرت قوات الاحتلال ورش حدادة في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، فيما تم ضبط أسلحة ووسائل قتالية.

وزعم جيش الاحتلال أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيراً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأحدث جنود الاحتلال خرابا في ممتلكات المواطنين وحققوا ميدانيا مع آخرين.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت شابين لدى اقتحامها لقرية عين قينيا غرب المدينة وسط الضفة الغربية المحتلة، وأحدث خرابا واسعا في منازل المواطنين.

وداهم الجنود منازل المواطنين في القرية، وقاموا بأعمال التخريب والتفتيش والعبث بمحتوياتها وتخريب الأثاث وممتلكات المواطنين.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال الشاب أيسر معروف القروي وثابت معروف القروي ونقلهما إلى جهة مجهولة.

وهدد ضباط في مخابرات الاحتلال الأهالي بهدم منازلهم في حال حدوث أعمال مقاومة بالقرب من مناطق سكناهم.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عبد الرحمن زيدان عقب مداهمة منزله في بلدة دير الغضون قضاء طولكرم، إلا أنها أفرجت عنه بعد ساعات من الاعتقال.

وأفرج جنود الاحتلال عن زيدان بعد اعتقاله والتحقيق معه، وكذلك أفرجوا عن الشيخ عمار مناع من طولكرم، ونافذ أبو عبيد، بعد اقتيادهما والتحقيق معهما لساعات.

أما في محافظة نابلس، اقتحمت أعداد كبيرة من الآليات العسكرية المدينة وحاصرت البلدة القديمة، وداهمت عمارة المصري بحارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة، واعتقلت الشاب إسلام بلال المصري.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة القديمة والشوارع والأحياء المحيطة، خاصة بالشيخ مسلم وخلة العامود وحي رأس العين، ورشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم ورش حدادة في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين واستجوبت أصحابها في إطار الحملة التي تطال هذه الورش في العامين الأخيرين.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال يرافقهم ضباط مخابرات داهموا ورش الحدادة في وسط البلدة ومخرطتين وصادروا معداتها وكسروا أقفال أبوابها.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في البلدة برفقة شاحنات كبيرة.

وداهم الجنود منزل المواطن مصطفى صادق عارضة واحتجزوا عائلته وأغلقوا ورشة الحدادة الخاصة به بالشمع الأحمر، كما صادروا ثلاث مخارط كبيرة وماكنات لحام وآلات أخرى تقدر بآلاف الشواقل.

المصدر : الوطنية