قال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري إن المتهم بقتل المواطنة نيفين عواودة اعترف بجريمته وقام بتمثيلها  بحضور الأجهزة المختصة.

وقال اللواء الضميري، خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم في مقر وزارة الاعلام، إن القاتل نفذ عملية القتل منفرداً بعد قيامه بدهس المغدورة بمركبته التي كانت تستقلها المغدورة.

وأشار الضميري إلى أنه تم إلقاء القبض على المتهم بعد تحقيقات استمرت عدة أسابيع، والتي بناء عليها تم التوصل إلى المتهم، لافتاً إلى أن التحقيقات جرت بمنتهى الدقة والسرية خوفاً من أن تترك آثاراً اجتماعية، وتم استدعاء عشرات الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم بخصوص القضية.

وحول تفاصيل الجريمة، بيّن الضميري أن "قاتل نيفين العواودة حاول التقرب منها في منطقة المزرعة برام الله وعندما حاولت صده ذهب إلى السيارة وتقدم على الغيار الثالث، أي كان مسرعاً وقام بدهسها وثم نقلها الى منزلها وقام بفتح الباب بعد فحص حقيبتها وحاول اسعافها الا أنه هرب وأغلق الباب من الخارج بِملقط ومفك أحضره من السيارة، ثم عاد بعد يومين إلى منزلها وشم الرائحة الكريهة وقام بفتح الباب وأخذ الجثة إلى أسفل العمارة وتغطيتها بمواد البناء".

وأكد الضميري أن تمثيل المتهم للجريمة جاء مطابقاً لتقرير الطب الشرعي، لافتاً إلى أنه لا يمكن تقديم أي معلومات إضافية حول الجريمة إلا من خلال النيابة العامة والقضاء، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن المنفذ هو متهم بالنسبة للأجهزة الأمنية، وأن القضاء هو الجهة المخولة بإدانته.

وختم الضميري بأن الأجهزة الأمنية تنتظر أن تقوم النيابة العامة صاحبة الاختصاص بالإعلان عن تفاصيل الأسماء والدوافع وغيرها، لتعلن بدورها تفاصيل الجريمة وروايتها، وفق جهاز المخابرات والأجهزة الأمنية.

المصدر : الوطنية