أكد رئيس الحكومة رامي الحمد الله، إعادة كافة موظفي التربية والتعليم الذين أحيلوا للتقاعد في قطاع غزة لعملهم المعتاد والغاء القرار.

وقال الحمد الله خلال افتتاحه اقسام في مستشفى الخليل الحكومي "قررنا في الحكومة وبموافقة من الرئيس محمود عباس السماح لموظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم الذين تمت احالتهم للتقاعد في قطاع غزة بالاستمرار بالعمل وتقديم خدماتهم".

وطالب الحمد الله قيادة حركة حماس باتخاذ خطوات فاعلة وجدية لإنهاء الانقسام، وحل اللجنة الوزارية التي شكلتها، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل الجاد لنجدة غزة، وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وكانت الحكومة قد أحالت 6150 من موظفي قطاع غزة إلى التقاعد المبكر، مبررة ذلك في حينه لرفض حركة حماس مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام وحل اللجنة الإدارية.

وافتتح رئيس الوزراء، وحدة الحروق ووحدات مساندة في مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل، وأعلن عن دعم تجهيز وحدتي القسطرة والعناية المكثفة للقلب بمبلغ مليون وستمائة ألف دولار، كما سلم عيادة متنقلة لمديرية صحة جنوب الخليل في دورا.

وحضر حفل الافتتاح محافظ الخليل كامل حميد، ووزير الصحة د. جواد عواد، ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة، وممثلة مؤسسة العون الطبي البريطاني ميرا المكركر، وممثلة مؤسسة التعاون رولا شنار، ومدير مستشفى عالية الحكومي وليد زلوم، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

 

المصدر : الوطنية