أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية اعتذاراها لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، خصوصًا ممن كان لهم نصيب في المنحة الإضافة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وتم إلغاء سفرهم لإتمام مناسك الحج لهذا العام.

وقال وزير الأوقاف يوسف دعيس، إن الوزارة قامت بإجراءاتها الرسمية وتعاملت مع قرار المملكة بزيادة حصة دولة فلسطين ألف حاج إضافي، وقد بذلت الوزارة بكل طواقمها الادارية والفنية والوعظية والارشادية جهدا كبيرًا مضاعفًا على كافة الصعد لإتمام السفر.

وأضاف ادعيس "خلال اليومين الماضيين وبشكل متواصل ووزارته تعمل على انجاز العديد من القضايا المتعلقة بتوزيع الحصص واختيار الاسماء واحتساب التكاليف واختيار المرشدين والإداريين والوعاظ والطواقم الفنية، وعملت بكل مسؤولية واقتدار في السعي لتنظيم كافة الاجراءات واقامة غرفة عمليات دائمة في أرض الوطن وفي عمان وفي مكة المكرمة وعملت على ادخال البيانات الخاصة بالحجاج وابرام العقود اللازمة مع شركات الطيران والنقل البري".

وأكد أن الوزارة ومن خلال بعثتها المتواجدة في الاراضي السعودية ونتيجة لضيق الوقت الذي كان حائلًا دون تامين السكن الأمن والخدمات المناسبة في المشاعر المقدسة، وحرصًا منها على أداء الحجاج لمناسكهم حسب الاصول الشرعية الصحيحة فإنها قد اتخذت قرارها بالاعتذار الى الاخوة الذين تم اختيارهم ضمن العدد الاضافي لأداء الفريضة هذا العام وبالاعتذار عن استكمال اجراءات سفرهم.

وتابع "مع التزام الوزارة بالاحتفاظ بحقهم لموسم الحج القادم 1439هـ الموافق 2018م، كأشخاص معتمدين دون المرور في اجراءات الاختيار, كما تلتزم الوزارة بإعادة كافة المبالغ المالية التي تم استيفاؤها منهم كاملة في اقرب وقت ممكن وكذلك جوازات السفر الخاصة بهم".

المصدر : الوطنية